خبير بطب المجتمع يشيد بالدائرة الطبية للدعم السريع في إسناد المؤسسات الصحية بالولايات

الخرطوم- الصيحة
قال الخبير في طب المجتمع وأمراض الوبائيات د. محمد حسين، إن المجهودات التي تقوم بها الدائرة الطبية بالدعم السريع في إسناد المؤسسات الصحية في عدد من الولايات وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين تمثل بادرة طيبة في تعزيز خدمات الصحة والعلاج بالبلاد.
وأوضح د. محمد حسين، أن إشادة والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن بجهود الدائرة الطبية للدعم السريع بمثابة قلادة شرف في جبينها خاصة وأن الدائرة قدمت خدمات جليلة لمواطني شمال دارفور من خلال توفيرها للمعينات الصحية لعدد من المراكز العلاجية، فضلاً عن مساهمتها في تقديم خدمات العلاج والطوارئ للمواطنين.
وأوضح أن هذه الإسهامات الكبيرة وجدت إستحسانا وقبولا منقطع النظير من قبل السكان لاسيما أنهم عانوا كثيراً من ضعف هذه الخدمات خلال النظام البائد بسبب الحروب والإضطرابات الأمنية.
ودعا حسين الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع للاستمرار في هذا العمل الوطني الكبير، مؤكداً أن مجهوداتها تصب في صالح ترقية الخدمات الصحية في المناطق التي تأثرت بالنزاعات.
وثمن الخبير في طب المجتمع، الخدمات الجليلة للدائرة الطبية للدعم السريع، مشيراً إلى القوافل الصحية التي كانت قد سيرتها خلال الفترة الماضية لكل من ولايات دارفور الخمس، فضلاً عن مجهوداتها في البحر الأحمر وإقليم النيل الازرق، وقال أن هذه المجهودات تستحق عليها الثناء والإشادة والتقدير خاصة أنها لامست الشواغل الصحية الأساسية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى