خبير سياسي يشيد بتوجيهات حميدتي بشأن تخفيض رسوم السكن لطالبات المدن الصناعية

الخرطوم- الصيحة

قال الخبير في العلاقات الدولية د. عاصم مختار، إن توجيهات نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، بتخفيض رسوم السكن الجامعي للطالبات في المدن الصناعية من (25) ألف جنيه إلى (10) آلاف جنيه وجدت ترحيباً وقبولاً منقطع النظير من الطلاب وأسرهم.

وأوضح د. عاصم في تصريح صحفي، أن هذه الخطوة من شأنها تخفيف تكاليف الدراسة على الأسر وتهيئة البيئة المناسبة من أجل التحصيل الأكاديمي، وأضاف بأن رسوم السكن والدراسة أضحت من القضايا التي تؤرق مضاجع الأسر وذلك لارتفاع كلفتها.

وأشاد د. عاصم باهتمام النائب بقضايا الطلاب والطالبات وحرصه على استدامة الاستقرار في مؤسسات التعليم العالي، وذكر أن هذا القرار سيسهم في ترقية وتطوير بيئة السكن في الداخليات ويجعل الطلاب يتفرغون للدراسة والأنشطة والبرامج الأكاديمية، وقال إن الطلاب هم سواعد مستقبل البلاد، لذلك كان لابد للقيادة السياسية في البلاد أن تتدخل لمعالجة المشكلات التي تواجههم وإيجاد المعالجات اللازمة لها.

وطالب الخبير في العلاقات الدولية، الصندوق القومي لرعاية الطلاب لتنظيم حلقات نقاشية وورش عمل حول السكن الجامعي والتحديات التي تجابهه حتى يتم وضع الحلول المناسبة لهذه المعضلات، ودعا لضرورة تعزيز الثقة بين الصندوق والطالب لضمان استقرار الدراسة وتهيئة البيئة للتحصيل الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى