معتصم فضل .. الإذاعي المعتق!!

 

(دو)

لم يكن يعلم ذلك الفتى اليافع انه على موعد مع القدر ليلعب دوراً كبيراً ومهماً في قيادة احدى المؤسسات الإعلامية العريقة وان تراءت له بعض الاحلام وهو يقف على شباك البريد لمراسلة برنامج المسابقات الشهير (جرِّب حظك) لأحمد خوجلي صالحين وهو يتخيل وقع رسالته وهي تقرأ لمستمعي الإذاعة السودانية.

(ري)

إذن كان تحدياً مع الذات خاضه ذلك الفتى اليافع الذي جاء الى الدنيا في العام 1949 ومنذ صرخة الميلاد الأولى بدأ القدر في تسطير ملامح مشواره الإعلامي لتتكشف مواهبه في الكتابة للأطفال والأسرة منذ المرحلة الثانوية ونشأت حينها علاقة وطيدة بينه وبين هنا أم درمان ليلتحق بها في نوفمبر من  العام 1972 بمجرد تخرجه في جامعة أم درمان الإسلامية حاصلاً على بكالوريوس الآداب.

(مي)

المدير العام للهيئة العامة للإذاعة القومية السابق معتصم فضل عبد القادر التحق بالاذاعة السودانية مخرجاً استهوته في البداية تجربة اخراج برامج الاطفال ليضع لمساته الاولى في ذلك العالم ليكتب سيناريو حب كبير بينه وبين هذه الشريحة استمر منذ العام 1975حتى اليوم .. أظهر فضل قدرات عالية في مجال الإخراج أرغمت رؤساءه على ترقيته كبيراً للمخرجين في فترة لا تتجاوز العشر سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى