النيل الأزرق .. الوقوف على سير العمل في مشروع تنمية شرق السودان

 

الدمازين: فريد        25فبراير2022م 

عقد المهندس عبد الله عيسى زايد حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف، وزير الزراعة والغابات بالإقليم, اجتماعاً بوفد المنسقية الاتحادية لمشروع تنمية شرق السودان برئاسة حسن عبد الرحمن منسق المشروع على المستوى الاتحادي، يرافقه عدد من العاملين بالمشروع على المستوى الاتحادي والإقليمي. ويجئ تنفيذ المشروع برعاية منظمة الزراعة والأغذية (الفاو) بالتنسيق مع الجهات الحكومية على المستوى الاتحادي والولايات والأقاليم المُستهدفة بالمشروع، وذلك بحضور جمال محمد صالح المدير العام لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالإقليم، حيث تناول اللقاء أهداف زيارة الوفد للإقليم، في مقدمتها الوقوف على سير المشروع والمعوقات التي تعترض عجلة الأداء على صعيد استقرار الكوادر الحكومية العاملة في المشروع بالإقليم.

جهود مشتركة

الحاكم المكلف، أعرب عن تقديره للجهود المشتركة المبذولة في سبيل إنجاح المشروع دعماً لعجلة التنمية والاستقرار بالقطاعات المستهدفة بدعم المشروع, ووجه بضرورة التنسيق بين وزارة المالية ومنسقية المشروع بالإقليم والجهات ذات الصِّلة بإنفاذ المشروع في إطار الاتفاقيات واللوائح الضامنة لمسيرة إنفاذ المشروع.

من جانبه، قدم الوفد، تنويرات حول أهداف الزيارة بصورة عامة والمعوقات التي تُواجه المشروع على وجه الخصوص, وأكدوا جاهزية المشروع للمضي قدماً في إنفاذ الاتفاقيات المبرمة مع حكومة الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى