اتفاق بين “الأحفاد” ومؤسسة “إبداع” لتنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني المدمج

الخرطوم- أم بله النور

تم اليوم بمقر جامعة الأحفاد للبنات، التوقيع على اتفاق بين مؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإلكتروني وجامعة الأحفاد، لتنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني المدمج، بحضور مدير الجامعة البروفيسور قاسم بدري ومدير مؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإلكتروني د. عبد العاطي عمر ولفيف من الخبراء والمهتمين بالتعليم الإلكتروني.

وقال البروفيسور قاسم بدري لدى مخاطبته حفل التوقيع، إن التعليم الإلكتروني أصبح ضرورة، خاصةً في ظل الثورة المعلوماتية التي انتشرت على نطاق العالم، وأوضح أن الرقمنة واستخدام التقنيات الحديثة في نقل المعرفة أصبح من الضرورة بمكان، ودعا إلى مواكبة التطورات في مجال التعليم والبحث العلمي، وأكد أهمية التحول الرقمي ودور المنصات الرقمية في توصيل رسالة الجامعة للطلاب والمجتمع.

من جانبه، قال د. عبد العاطي عمر، إن الإنفجار المعرفي والتكنولوجي أدى إلى عولمة التعليم وجعل الوصول إليه سهلاً وميسوراً، وأضاف أن المتغيرات والظروف الراهنة التي واجهت العالم ومن بينها جائحة (كورونا) فرضت واقع التعليم عن بعد، وجعلت التعليم الإلكتروني بكافة أنماطه ضرورة قصوى، وأشار إلى النقلة الكبيرة التي حدثت في صناعة المحتوى التعليمي ونظم إدارته تكنولوجياً.

وأضاف د. عبد العاطي أن ثورة المعلومات استدعت من الجميع مواكبة التطور الرقمي، وأوضح أن التعليم الإلكتروني أصبح ضرورةً ملحة في هذا العصر حيث لم تعُد المقررات والمناهج حكراً على مؤسسات معينة وإنما أصبحت متاحة في كل الوسائط وذلك بفضل ثورة الاتصالات التي جعلت العالم قريةً صغيرة يتم فيها تناقل المعلومات والمعرفة بكل سهولة ويسر.

وأوضح عمر أن مؤسسة إبداع للتعليم الإلكتروني وضعت لبنات أساسية لانطلاقة هذا النمط من التعليم بالتعاون مع المؤسسات النظيرة داخلياً وخارجياً، وقال إنها تعد أول مؤسسة تعليمية سودانية تلج للبرامج التعليمية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى