وسط دارفور.. احتفال بمتفوقي شهادة الأساس

 

زالنجي: شيماء حارن رميلة    18فبراير2022م 

وسط اجواء من البهجة والسرور, شهد والي وسط دارفور المكلف سعد آدم بابكر احتفال مدرسة الرباط الأساسية بمدينة زالنجي بالمتفوقين في شهادة الاساس للعام2020/2021 والذي رعته شرطة الولاية, وأمانة ديوان الزكاة وسط دارفور. وتبرع ديوان الزكاة بمبالغ مالية للعشرة الأوائل من المتفوقين وتم خلال الاحتفال تكريم المتفوقين وأساتذة المرحلة الأساسية.

مجهود الطلاب

وقالت مديرة مدرسة الرباط الاستاذة نعمات ابراهيم حسن إن الاحتفال جاء تكريما لمجهودات الطلاب الذين جلسوا لامتحانات الشهادة الأساسية للعام 2020/2021 وأحرزوا فيه نجاحا باهرا خاصة طلاب مدرسة الرباط التي أدخلت اكثر من ثلاثة في العشرة الأوائل, واضافت قائلة “ان فترة الامتحانات كانت صعبة وتحتاج الى مجهودات جبارة من قبل المعلمين وإدارات المدارس, واضافت نحن في مدرسة الرباط عزمنا الأمر أن نساهم في رفع المستوى الأكاديمي للتلاميذ من خلال السياسات الحديثة في مجال الدراسة ومواكبة التطورات في مجال التعليم الحديث “. وثمّنت نعمات مجهودات ديوان الزكاة في المساهمة الفعالة لتقديم الخدمات للتلاميذ, من خلال برنامج افطار الطلاب الذي درجت تقدمه الأمانة بصورة مستمرة وتكريم المتفوقين في مرحلة الاساس. واعتبر ذلك واجبا عظيما ظلت تقوم به الزكاة بالولاية تجاه الشرائح الضعيفة خاصة طلاب المدارس.

احتياجات أساسية

من جانبها قال أمين ديوان الزكاة بالولاية مولانا احمد ابراهيم ان ديوان الزكاة ظل يتابع الاحتياجات الأساسية لمواطن الولاية في سبيل إعطاء الزكاة لأهلها وهم الشرائح الفقيرة والمحتاجة . وذكر أن برنامج تكريم المتفوقين بالمرحلة الأساسية هو بمثابة تشجيع للطلاب لإحراز نجاحات اكبر, واعتبر ذلك واجبا على الديوان . مؤكدا وقفتهم مع كافة برامج الولاية من خلال بنود ومصارف الزكاة في سبيل المشاركة في رفع المعاناة عن كاهل المواطن الذي يعاني كثيرا من الاوضاع الاقتصادية المتأزمة. وبشر ابراهيم مواطني الولاية بأن العام 2022 يحمل العديد من المشاريع والبرامج الخاصة بديوان الزكاة وتوسعة نسبة المستفيدين من مشاريع الزكاة مثل سبل كسب العيش وتقديم معينات نقدية وعينية وكثير من البرامج الجديدة والمفيدة لأهل الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى