نهر النيل.. مساعٍ لإيجاد بدائل للزئبق

الخرطوم: الصيحة
كشفت هيئة الأبحاث الجيولوجية بولاية نهر النيل وجامعة وادي النيل عن مشروع لإيجاد بدائل لاستخدام الزئبق في التعدين التقليدي إلى جانب الاهتمام بالبيئة وعدم تلوُّثها.
تنفيذ البنود
وأكد جيلوجي محمد طاهر، مدير مكتب الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية المكلف بولاية نهر النيل خلال استقباله بمكتبه مدير جامعة وادي النيل حسن الحاج حمد يرافقه عميد كلية الدراسات العليا معتصم الحاج حسين وعميد كلية علوم الأرض والمعادن د. الأمين دفع الله سليمان وعدد من أساتذة الجامعة. أكد أن تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين مكتب الهيئة بولاية نهر النيل وجامعة وادي النيل والتي تشمل العمل الحقلي لطلاب كلية علوم الأرض وتبادل الخبرات ووضع الخطط لترقية وتطوير العمل الجيولوجي بالولاية، إلى جانب إحكام التنسيق بين الجانبين لتحقيق أقصى استفادة من إمكانيات المؤسستين.
مستوى التنسيق
من جهته أشاد د. حسن الحاج حمد الصائم، مدير جامعة وادي النيل بمستوى التنسيق بين الجامعة وهيئة الأبحاث الجيولوجية لتحقيق أقصى استفادة، مؤكداً استعدادهم الكامل للتعاون والتنسيق المشترك للمضي قُدماً بالشراكة حتى تثمر واقعاً ملموساً يحقق الاستفادة للجانبين.
توفير الدعم
في غضون ذلك دعا عميد كلية علوم الأرض والمعادن بجامعة وادي النيل الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية لتوفير الدعم الفني واللوجستي للكلية. يذكر أن الوفد زار المعرض الجيولوجي بمكتب الهيئة ووقف على الخامات المعدنية المتوفرة بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى