حمادة صدقي مدرب الهلال الأسبق .. قمة وادي النيل بين الهلال والأهلي ستكون الأقوى لهذه الأسباب

 

يعد حمادة صدقي أحد نجوم الكرة المصرية بتاريخه المميز، الذي حققه كلاعب سواء مع الأهلي أو منتخب مصر، وفي المجال التدريبي كمساعد لسنوات مع المعلم حسن شحاتة بالجيل الذهبي للفراعنة، وقبله مساعدًا لشوقي غريب في جيل مونديال الشباب 2001 وفي تجاربه الأخرى كمدير فني….

“موقع كووورة” حرص على إجراء هذا الحوار مع حمادة صدقي للحديث عن عدة أمور خاصة بمنتخب مصر والنادي الأهلي الذي يستعد لمواجهة الهلال السوداني، والذي سبق أن درّبه صدقي، فإلى سطور الحوار:

دعنا نبدأ الحديث معك بمواجهة الأهلي والهلال، لعبت للأهلي ودربت الهلال فكيف ترى هذا اللقاء؟

الهلال يعيش فترة رائعة بعدما نال دعم المستشار تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي الحالي للنادي السوداني، والذي ساهم بقوة في إصلاح الملعب ومساعدة الفريق في دعم صفوفه بصفقات جيدة.

هذه المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق للفريقين، فالهلال يلعب وسط جمهوره ويدرك جيدًا أهمية اللقاء والأهلي أيضًا حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، ويعيش نشوة الحُصُول على برونزية كأس العالم للأندية.

بحكم تدريبك للهلال.. هل أصبح الفريق أقوى الآن مما كان عليه تحت قيادتك؟

الهلال أقوى بالفعل في الفترة الحالية، وتابعت مُباراته ضد صن داونز الجنوب أفريقي، وللعلم الهلال قدم مباراة جيدة وخسر بخطأ دفاعي ووصل لمرمى صن داونز الجنوب أفريقي، وأتوقع أن يلعب مباراة قوية ضد الأهلي المصري.

هل الحصول على برونزية مونديال الأندية نقطة إيجابية أم سلبية للأهلي قبل لقاء الهلال؟

بحكم أهلاويتي، أتمنى أن تكون نقطة إيجابية وتحفز اللاعبين لانطلاقة قوية في مشوار دور المجموعات بدوري الأبطال الافريقي، فهناك ثقة أكبر لدى اللاعبين خاصة أن الأهلي فاز على مونتيري بعناصر ليست أساسية وأثبت قدراته أمام الجماهير.

ننتقل إلى ملف آخر، كنت مدرباً لمنتخب الشباب مواليد 1999 وتركت بعض الاكتشافات للكرة المصرية على رأسها محمد عبد المنعم.. ما تقييمك لأدائه وما نصيحتك له؟

الحمد لله بصمات عملي مع جيل 99 بدأت في الظهور بالفعل، فهناك عدة عناصر تلعب بشكل أساسي مع أنديتها بالدوري وفي منتخب مصر، لأن هذا الجيل يملك بالفعل عناصر موهوبة، عبد المنعم لاعب رائع وأنا من اكتشفته وتمسّكت باستعارته عندما كنت مدربًا لسموحة، فهو مدافع مميز وإن كان أداؤه أمام الهلال السعودي في لقاء برونزية مونديال الأندية أقل بعض الشيء من مستواه في أمم أفريقيا، ولكنه لاعب مميز وسيتطوّر مع اكتساب الخبرات وأتمنى له التوفيق.

ماذا عن مستوى أحمد عبد القادر؟

عبد القادر بالفعل لاعب موهوب وكنت في طريقي لاستعارته في سموحة حين كان يلعب في براج التشيكي، وأعتقد أنه إضافة قوية ويستحق الانضمام لمنتخب مصر.

هل تتوقّع صراعًا بين محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر في الأهلي؟

في ظل طريقة لعب المدرب بيتسو موسيماني سيلعب أحدهما وسيجلس الآخر بديلاً، فموسيماني لن يتنازل عن الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج في خط الوسط وسيلعب حمدي فتحي في الخط الخلفي، وبالتالي سيلعب أفشة أو عبد القادر وهذه المنافسة لصالح الفريق بشكل عام.

دربت أيضًا حسين فيصل لاعب سموحة في منتخب الشباب.. كيف ترى رحيله عن الزمالك وما نصيحتك له بعد غيابه عن أمم أفريقيا؟

حسين فيصل لاعب موهوب ورحيله خسارة للزمالك ولكنني أنصحه بالعمل القوي مع سموحة، لأنه بالفعل في دائرة اهتمامات كيروش مدرب الفراعنة الذي اعتمد عليه في كأس العرب.

ماذا عن عمر مرموش الذي سبق ودربته في وادي دجلة؟

مرموش مهاجم سريع يُجيد الاستلام بين الخطوط وهو ما يدفع البعض لإشراكه كجناح، أطالبه فقط بالفاعلية على المرمى والتخلُّص من اللعب الفردي.

أخيرًا.. ما تقييمك لمواجهة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم؟

مواجهة صعبة للغاية وخاصة بعد الخسارة في نهائي أمم أفريقيا، منتخب مصر تحت الضغط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى