والي الخرطوم يطالب بمعالجة قضية السكن العشوائي والتعديات

الخرطوم- الصيحة

أكد والي ولاية الخرطوم الطيب محمد الشيخ، ضرورة قيام المجالس التشريعية المحلية باعتبارها أجهزة مهمة لرقابة الجهاز التنفيذي وإعادة الثقة في الحكم المحلي.

وطالب لدى زيارته لمحلية أمبدة واجتماعه مع مجلس حكومة المحلية برئاسة المدير التنفيذي إبراهيم عبد الغني حامد، بضرورة أن تؤدي المحليات مهامها على الوجه الأكمل في حفظ الأمن بالتنسيق مع الأجهزة النظامية، والعمل مع حكومة الولاية لحل القضايا المتعلقة بالنظافة، وأكد دعم الولاية لجهود المحلية في مجال النظافة وضبط مخالفات الشارع ومعالجة القضايا المرتبطة بالتعليم بسد النقص في الإجلاس والكتاب والمعلم، ونادى باستصحاب المجتمع والشباب في كل هذه القضايا.

وفي السياق، طالب الوالي بمعالجة قضية السكن العشوائي والتعديات على المخططات السكنية والميادين وتخطيط القرى لمنع التنازع وفك التداخلات بين النشاط الزراعي الأهلي والاستثمار، وإكمال العمل بالمشروعات التنموية المستمرة والتأمين على تكملة مباني رئاسة المحلية الجديدة وتشغيل سوق الخضر والفاكهة عبر المنتجين لتخفيف أعباء المعيشة عن المواطن.

من جانبه، أكد مستشار الوالي للخدمات مبارك دوسة، أهمية هذه اللقاءات للوقوف على الأوضاع بالمحليات على الطبيعة وعلى أرض الواقع والنزول إلى مستوى الوحدات الإدارية والقرى لتقوية مستويات الحكم المحلي في إدارة شؤون المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى