السلطات تؤكد خلو سجون شمال كردفان من حمى الضنك

السلطات تؤكد خلو سجون شمال كردفان من حمى الضنك

الأبيض- الصيحة

أكد مدير شرطة السجون والإصلاح بولاية شمال كردفان المكلف العقيد شرطة الطيب البدوي إدريس، خلو السجون الولائية بشمال كردفان من حمى الضنك.

وقال بحسب المكتب الصحفي للشرطة اليوم، إنهم في متابعة متكاملة مع الجهات الصحية ذات الصلة ولم تظهر أي حالات للحمى بين النزلاء، وأشاد بالكادر الطبي العامل في سجون الولاية الذي ظل متابعاً على الدوام، بجانب اهتمام منظمات المجتمع المدني بتقديمهم الأيام العلاجية والصحية للنزلاء.

وخاطب إدريس اليوم العلاجي للنزلاء بسجن الولاية في مدينة الأبيض الذي نظمته مبادرة قوافل بلا حدود بالتعاون مع منظمة إيكو سودان بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والثقافة والرياضة بالولاية عبد المطلب عبد المتعال وممثل منظمة إيكو سودان لمكافحة الجفاف والتصحر الصحفي الزين كندوة والدكتور الرائد شرطة آدم جمعة بالوحدة الصحية بسجن الأبيض إضافة لعدد من الكوادر الطبية المشاركين في المبادرة.

من جانبه، أوضح رئيس مبادرة قوافل بلا حدود د. محمد محمد المرتضى، أن القافلة قادمة من الخرطوم لثلاثة أيام، ووصلت عدداً من المناطق بالولاية، وأشار إلى أن القافلة تضم أطباء وعيادات وصيدلية ومعمل، وأشاد بالكادر الطبي بالوحدة العلاجية داخل السجن، وأكد أنه لا توجد أي حالات مرضية بين النزلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى