شركة فرنسية تتولى تسويق منتجات الثروة الحيوانية بـ(أوروبا)  

بورتسودان ــ الصيحة

وقعت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية  اليوم بامانة حكومة ولاية البحر الأحمر مذكرة تفاهم مع شركة “ربكس ميت” الفرنسية لتسويق منتجات الثروة الحيوانية إلى أوروبا والاستفادة من سلاسل  القيمة المضافة إضافة إلى تطوير قطاع الثروة الحيوانية.

ووقع عن الوزارة وكيل الوزارة د. الأمير جعفر وعن الشركة بينوا دن ارود مدير الشركة بحضور وزير الثروة الحيوانية حافظ ابراهيم عبد النبي ووالي ولاية البحر الاحمر المكلف بالانابة مجدي إبراهيم والمسؤولين بحكومة الولاية.

وقال وزير الثروة الحيوانية في تصريح صحفي “خلال شهرين من الآن سنصدر لحوم إلى ألمانيا و سيتم فتح أسواق جديدة في أوروبا والإستفادة من منتجات الثروة الحيوانية”.

من جهته قال مدير الشركة “نود أن نستثمر في قطاع الثروة الحيوانية وخاصة اللحوم التي تزيد من القيمة المضافة وتسويقها إلى دول أوروبا، في حدود مليون طن إضافة إلى تطوير قطاع الثروة الحيوانية، وسنعمل بشكل منتظم ومستمر”.

وأوضح مستشار وزير الثروة الحيوانية د.محمد زكريا أن الأسواق الجديدة تعزز من صادرالمواشي الحي، مؤكدا حرص  الوزارة على تطوير المسالخ والمحاجر وتطبيق الاشتراطات واللوائح الصحية حسب طلب الدول المختلفة، وقال إن الوزارة تشجع الاستثمار من أجل تنمية وتطوير القطاع الذي يبلغ حوالي 120 مليون رأس.

ودعا زكريا الوفد للاستثمار في قطاع الأسماك والإستفادة منه، ونوه إلى أن السودان يوجد به ساحل بحري يبلغ طوله 750 كيلو متر.

وتضمنت بنود مذكرة التفاهم التعاون التقني وتبادل الخبرات في مجال تسويق الماشية الحية واللحوم،وانشاء مسالخ، ومراقبة جودة اللحوم والتحسين الوراثي، إجراءات الحجر الصحي.

كما تضمنت الإلتزام بالصحة البيطرية وفقاً للمعايير الدولية، إضافة إلى تشجيع الاستثمار في مجال تسويق الثروة الحيوانية فى إطار الشراكة بين الوزارة والشركة، واشتملت على تشكيل لجنة فنية مشتركة لمتابعة تنفيذ المشاريع المشتركة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى