لا تعتمد على الفنان فقط .. أبو ذر عبد الباقي.. تجربة غنائية ذات بناء أفقي يمتد لكل حدود العالم

 

(.)

أبوذر عبد الباقي .. صوت ينتمي للطبقة الغليظة الفخمة ويحتشد بالتطريب والقدرة على الدخول السريع للوجدان.. كان أبو ذر صاحب بصمة صوتية في مسيرة عقد الجلاد وكان صاحب شعبية كبرى تتجاوب معه حينما يؤدي (الصولو) الخاص به، وبعد تركه لعقد الجلاد والاستفهامات التي تركها من خلفه، يحاول الآن أبو ذر صياغة تجربته الفنية الشخصية بكثير من المغايرة.

(..)

أبو ذر قال عن تجربته المتمردة (تجربتي هي تجربة فنية تعتمد على عناصر كثيرة غير الفنان والملحن، ولكن هنالك آخرون كلنا نعبر عن تجربة واحدة يقوم أساسها على المشاركة وهي تجربة ذات بناء أفقي يمتد لكل حدود العالم، لأننا نتحدث عن غناء يبحث عن حركة مجتمعية جديدة تعبر عن كل الموجودين في العالم من دارفور الى نيويورك، وهي تجربة ليست محصورة في زمان أو مكان معين، واللغة التي نعتمد عليها هي الموسيقى التي لا تعرف الحواجز أو الحدود وفي مقدورها أن تتواصل مع كل العالم، لذلك أنا أسميه غناء الحركة المجتمعية الجديدة).

(…)

الفكرة والإعداد لها ثم نضوجها يأخذ وقتاً طويلاً وحتى التبشير بها وأنا بصراحة أتحدّث عن مشروع فني يدعي (الرينبو) وعبر صحيفتكم أبشر به وأطرحه للناس وأتوقع من خلال الإعلان لهذا المشروع أن أجد شراكات مع آخرين لأنّ التجربة حتى تصل الناس لا تعتمد على الفنان فقط، فهناك منتج وهناك موزع، وهناك آخرون معنيون بالتجربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى