70 مليار جنيه جملة مبالغ التمويل الأصغر خلال 2021

 

الخرطوم: الصيحة

كشف محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين، إن مبالغ التمويل الأصغر في 2021 بلغت 70 مليار جنيه مقارنة بـ25 مليار جنيه في العام 2020، واعتبرها زيادةً كبيرةً جداً قياساً بعدد السكان، مبيناً أن عدد المستفيدين من التمويل الأصغر حتى الآن بلغ أكثر من 3 ملايين مواطن، مُضيفاً أن مؤسسات التمويل الأصغر بلغت 40 مؤسسة اتحادية، ولكن العدد المستهدف أكثر من ذلك.

وأكد المحافظ لدى مُخاطبته، مُنتدى التمويل الأصغر امس باتحاد المصارف السوداني، سعيهم لزيادة عدد المستفيدين، لافتاً إلى أنّ المُنتدى يهدف لتحقيق الأهداف الرئيسية للتمويل الأصغر والوصول للشمول المالي وزيادة الناتج القومي.

شارك في المُنتدى الذي تستمر فعالياته لمدة يومين بقاعة اتحاد المصارف السوداني بالخرطوم الشركة السودانية لتنمية التمويل الأصغر، وكالة تأمين التمويل الأصغر، الجهاز القومي للرقابة عن التأمين، والجهات ذات الصلة وكل المُهتمين بالتمويل الأصغر.

وناقش المُنتدى في يومه الأول، ورقة وحدة التمويل الأصغر التي غطّت أهم سياسات بنك السودان المركزي 2020 – 2022، محور الاستقرار النقدي، محور المُساهمة في الاستقرار المالي، ومحور الشمول المالي بالإضَافَة إلى ورقة استراتيجية قطاع التمويل الأصغر، وورقة وكالة تأمين التمويل الأصغر وورقة الشركة السودانية لتنمية التمويل الأصغر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!