السودان يشارك بمعرض إكسبو 2020 دبي

الخرطوم: الصيحة

أكدت شادية الجندباوي رئيس اللجنة الإعلامية لمعرض إكسبو أن معارض إكسبو الدولية تقام كل خمس سنوات، ويستمر المعرض لمدة ستة أشهر، ويعتبر معرض إكسبو للعام 2020 – دبى الأول من نوعه الذى يقام بالشرق الأوسط، وبمشاركة (193) دولة و(841) شركة عالمية بجانب المنظمات الدولية.

وأشارت شادية أنه يأتي للابتكار وعرض الحلول المستدامة للمشكلات العالمية تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل) وفقاً لثلاثة محاور وهى الفرص، الاستدامة والتنقل خلال الفترة من أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022م.

وتاتي مشاركة السودان فى المعرض بعد رفع الحظر الاقتصادى وإزالة اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وانفتاحه على المجتمع الدولي والمؤسسات المالية الدولية، مما يمثل فرصة مواتية لإبراز إمكانياته وموارده المختلفة للعالم وإبراز حضارته وتراثه عرض فرص الاستثمار فى كافة المجالات، وعرض إبتكارات وإبداعات السودان فى كافة الجوانب تحت شعار (السودان أرض الفرص اللا متناهية).

كما أشارت إلى أن مشاركة السودان تهدف لبحث شراكات جديدة وتكريس الشراكات القائمة بينه وبين المجتمع الدولي، كما أن شعار وموضوعات المعرض المتمثلة في الفرص والتنقل والاستدامة تتفق مع رؤية وجهود السودان لاستعادة مكانته الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى