الوالي: الخرطوم تعاني من التهميش كغيرها من مناطق السودان

الخرطوم– الصيحة

تعهّد والي ولاية الخرطوم المكلف الطيب الشيخ، بالعمل مع كافة مكونات مجتمع الخرطوم لتحقيق السلام والأمان وفقاً لبرنامج الفترة الانتقالية ووفاءً لشعارات الثورة (حرية، سلام وعدالة).

وقال الشيخ خلال تدشينه اليوم، بداية العمل في سفلتة طريق الزلماب بوادي سوبا بمحلية شرق النيل، إن العدالة شاملة ولا تتجزأ وهذه الشعارات يجب أن تتنزل لواقع حياة الناس لأن واجب الحكومة هو تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد أن أبواب حكومة الولاية مفتوحة للمواطنين لمعالجة كل المشاكل ولن تستثني أي جهة من الخدمات، وقال “الخرطوم يجب أن تكون أفضل من واقعها لأنها فيها كل أهل السودان لكنها هي الأخرى تعاني أيضاً من التهميش كغيرها من مناطق السودان”.

وأعرب الوالي عن عدم رضاه عن مجال البنى التحتية والإنتاج رغم توفر كل الإمكانيات والموارد، لكن الصراعات والخلافات أدت إلى تأخر التنمية، وأشاد بمبادرة مواطني الزملاب بابتدارهم سفلتة الطريق، وأكد أن هذا العمل يدفعهم لتسخير كل إمكانيات الدولة لإكماله حتى نهايته.

من جانبه، أشاد المدير العام لهيئة الطرق والجسور، بالمشاركة المجتمعية الفاعلة بالمساهمة في صيانة وإنشاء الطرق، وأعلن التزام الهيئة بتوفير وتوريد اسفلت لتشييد طريق الزلماب الجديد بطول (4) كلم بمحلية شرق النيل، وأوضح أن أهالي المنطقة سيقومون بتوفير وتوريد مواد الردميات لكافة مراحل الطبقات، حيث تم تدشين العمل بتوريد أكثر من (100) قلاب محملة بمواد الردميات، وأعلن أن وزارة البنى التحتية ستقوم بالمساهمة بتوفير خدمات البنى التحتية بالمنطقة.

يذكر أن التدشين تم وسط حضور كبير ومشاركة شعبية واسعة من أهالي منطقة الزلماب وأعيان المنطقة، وبحضور المدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات والمدير العام لهيئة الطرق والجسور ومصارف المياه وممثل المدير التنفيذي للمحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى