برعاية حميدتي.. مواجهة بين المريخ والهلال على كأس السلام بالجنينة

الجنينة- الصيحة

اطمأن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، والوفد المرافق له خلال زيارتهم استاد مدينة الجنينة اليوم، على استعدادات المدينة وجاهزية الاستاد لاستقبال مهرجان السلام تحت شعار (دارفور تتعافى من الجنينة) في الأيام المقبلة، والذي تتخلله دورة السلام الرياضية التي تبدأ بمواجهة بين منتخبي الجنينة وزالنجي وتنتهي بمباراة تجمع فريقي القمة المريخ والهلال العاصميين، كما يشارك في الدورة عدد من الدراميين والفنانين.

الجنينة

واطمأن حميدتي على إكمال جاهزية الاستاد لاستقبال هذا الحدث الكبير الذي يجسد الوحدة الوطنية والتسامح عبر الرياضة، التي تعد جسراً للتواصل وبوتقة تجمع الشعب السوداني، وتتقاصر دونها كل الظواهر السالبة من العنصرية والقبلية والجهوية.

وأكد حميدتي سعادته بالجهود التي بُذلت، مؤكداً أهمية الرياضة في لم الشمل والبعد عن الجهوية والتشرذم والتطرف وبعيداً عن السياسة.

وأعرب عن أمله بأن تنجح هذه الفعالية لتعمم على كل ولايات السودان وتسهم في غلق أبواب الصراعات والمشاكل، وفتح أبواب للتسامح والتقارب، عبر الرياضة والثقافة والفنون، مؤكداً أن عودتهم للجنينة من أجل إفشاء السلام وعودة النازحين إلى قراهم الأصلية، ومتابعة نتائج المصالحات التي اُبرمت، مناشداً الرياضيين بالتأثير على المجتمع ليكون الناس كتلة واحدة وقبيلتهم هي الرياضة.

حميدتي في الجنينة

وعبر حميدتي عن شكره لمشاركة طرفي القمة العاصميين، ومنتخبي زالنجي والجنينة في دورة السلام.

من جانبهم، أعرب أعضاء الاتحاد المحلي لكرة القدم بالجنينة، عن شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على اهتمامه بإجراء المصالحات القبلية بالولاية، ومساهمته في عودة النازحين  إلى قراهم.

كما عبروا عن شكرهم له لاهتمامه بالفعاليات الرياضية بمختلف ضروبها وبالأخص كرة القدم، مؤكدين إكمال كافة الاستعدادات لاستقبال فعاليات دورة السلام بالولاية، عبر التجهيز الكامل لاستاد الجنينة الذي يستقبل هذا الحدث الفريد، الذي يجمع ولأول مرة فريقي القمة المريخ والهلال بولاية غرب دارفور فضلاً عن مشاركة أهل المسرح والفن والمثقفين.

اتحاد الجنينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى