كرم الله عباس يعود للواجهة بحزب مؤيد لـ(البرهان)

القضارف- الصيحة

أعلن والي القضارف الأسبق كرم الله عباس، تأسيس حزب جديد، لم يخفِ خلال تدشينه تأييده للعسكريين ومعارضة تحالف الحرية والتغيير ولجان المقاومة.

وأعلن عباس ميلاد حزب (تجمع المزارعين الوطنيين) وسط حشد جماهيري بمحلية باسندة بحضور والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب.

وتحدّث عباس في كلمته أمام الحشد، عن تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية بالبلاد، قائلاً إن المزارعين والمنتجين تأثروا بأفعال من أسماهم (الصبية وقوى اليسار).

وأشار إلى انحراف الثورة عن أهدافها الأساسية، فيما يتفشى الفقر والمرض وسط ازدياد الأزمة السياسية وغياب الحكومة لفترات طويلة.

واتهم عباس بحسب (سودان تربيون)، قوى اليسار بالعمل على تفكيك الجيش وزرع الفتنة، وقال إن تصرفات الثوار الحالية ستقود إلى نزيف السودان وإشعال الحرب الأهلية.

وأشار إلى أنه عاد لإعلان حزب المزارعين بعد ابتعاده عن السياسة لأكثر من عشرة أعوام، وأضاف (لا نريد السياسة ولا نخشى إلا الله ولن نخاف من أحد).

وهاجم عباس، القيادي بحزب البعث وجدي صالح، واتهمه بإثارة الفتنة والكراهية والدعوة للعنصرية والقبلية، وأضاف (لن يحكمنا حزب البعث في السودان ويذهب وجدي وقوى اليسار ونقلب الصفحة ونذهب الى الأمام).

وأعلن عباس وقوف المزارعين مع الجيش وقائده الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ودعاه للمضي في الطريق الصحيح والعمل على وحدة أهل السودان بعد فشل عبد الله حمدوك والحرية والتغيير في حل الأزمة السياسية.

في سياق آخر، أمهل كرم الله المنظمات الدولية والمانحين في القضارف عشرة أيام سيتم بعدها إغلاق الشوارع أمامها وطردها من الولاية لفشلها في دعم المجتمعات التي تأثرت باستضافة اللاجئين، وقال (نحن جاهزين للترس ومجلس الأمن لن يخيفنا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى