مدارس رحل بحر العرب تكرم “الدعم السريع” وديوان الزكاة

الضعين- محمد حمدان البشيري

نظّمت مدارس الرحل  بمحلية  بحر العرب  بولاية شرق دارفور الاسبوع الماضي، احتفالاً كبيراً بمدرسة حبيب الإبتدائية لتكريم قوات قوات الدعم السريع- قطاع شرق دارفور- الضعين تقديراً لمجهوداتها الجبارة التي ظلت تقدمها طوال الفترة الماضية، بجانب تكريم ديوان الزكاة بالولاية ووزارة التربية والتوجيه.

وقال مدير تعليم الرحل بالولاية صديق محمد حمدون، إن قوات الدعم السريع أسهمت بصورة كبيرة في تأمين مناطق الرحل من خلال وجودها المستمر في المسارات والمراحيل ومناطق المصيف، فيما كشف عن ظروف قاسية ظل يعاني منها الرحل تتمثل في نقص المعلمين والخدمات الأساسية من المياه والصحة.

وطالب حمدون، حكومة الولاية بضرورة توفير محطات المياه والمراكز الصحية وتدريب القابلات لتقليل حجم المعاناة التي تواجهها المرأة البدوية، وامتدح الدور الكبير الذي قامت به زكاة الولاية من دعم للمعلمين ولمدارس الرحل.

من جانبه، أعرب الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية آدم مختار إدريس، عن سعادته بالاحتفال الكبير الذي نظمته مدرسة رحل حبيب الإبتدائية، وحيا مجهودات المعلمين الذي تحدوا الصعاب للعبور بهذا المجتمع البدوي نحو النهضة والتطور، وأعلن مواصلة ديوان الزكاة في برامج دعم شريحة الرحل التي تمثل أكبر الشرائح التي تخرج الزكاة، وأكد أن هذا التكريم سيظل محفوظاً في ذاكرة التاريخ.

وأشاد إدريس، بالاستقرار الأمني الذي تحقّق بفضل وجود قوات الدعم السريع المنتشرة في كافة بقاع السودان.

من جهته، أكد ممثل قوات الدعم السريع قطاع شرق دارفور النقيب إسماعيل نحولة، جاهزية قواته للمساهة في تقديم الخدمات المجتمعية للرحل، وشدد على أن قوات الدعم السريع بالمرصاد لكافة المتفلتين ودعاة الفتنة الذين يسعون إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!