السيادي يؤكد الاهتمام بالطلاب وتلمس قضاياهم

الخرطوم- الصيحة

وجه عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، بضرورة الحد من معاناة طلاب الداخليات وأخذ حقوقهم الكافية، وأكد رعاية واهتمام الدولة بالطلاب وتلمس قضاياهم.

ونوه الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب بولاية الخرطوم حسين سليمان مبروك ومدير الموارد والاستثمار بالصندوق الشفيع علي ميرغني، إلى أهمية معالجة أوضاع العاملين بالصندوق وتحقيق الرضا الوظيفي من أجل تقديم خدمة جيدة للطلاب في المجمعات السكنية، ووعد بزيارة ميدانية لتفقد المنشآت والتدخل الفوري لإيجاد حلول جذرية مع الجهات ذات الاختصاص.

وكان اللقاء قد تناول الخدمات الضرورية التي يقدمها الصندوق وفق الشراكة التي يقوم عليها بين الدولة والمجتمع في ظل وجود عدد الكبير من طلاب التعليم العالي بولاية الخرطوم يصل إلى (35.000) طالب تقريباً (40% من الولايات)، كما استمع الزبير إلى تنوير حول الخدمات العديدة التي يقدمها الصندوق بالإضافة إلى السكن، مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي والترحيل والعلاج ودعم النشاطات اللاصفية، وبحث سبل إيجاد معالجات لسد النقص في هذه الاحتياجات، وتم التأكيد على أهمية تعزيز الوحدات الصحية بالمجمعات السكنية وتوفير الأجهزة والكوادر الطبية اللازمة لتقديم خدمة صحية تليق بالطالب الجامعي في الداخليات .

كما تطرق اللقاء إلى ضرورة تفعيل نظام الكفالة المباشرة والتي يمكن أن يستفيد منها حوالي مائة ألف طالب في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى