صندوق الطلاب يوضح حقيقة الاعتداء على طالبة بداخلية “حجار”

الخرطوم- الصيحة

كشف الصندوق القومي لرعاية الطلاب الحقائق بشأن الاعتداء على طالبة بداخلية حجار.

وقال الصندوق في بيان “الثلاثاء الماضي تعدى شخص على طالبة بالداخلية تحت تهديد السلاح الأبيض”، وأضاف “مؤخرا طرأت بعض الظواهر السالبة على المجتمع منها ظاهرة التعدي من بعض المتفلتين على الطالبات بالسكن”.

وأكد الصندوق أن الأمين العام للصندوق البروفيسور عصام عباس بابكر وفور سماع الخبر تحرّك نحو الداخلية حيث وجد الطالبات خارجها ومعهن البروفيسور قاسم بدري مدير جامعة الأحفاد، وتم الاستماع إلى مشاكل الطالبات والعمل على معالجتها.

وأشار كرار إلى أن المعالجة تمت باتخاذ العديد من الإجراءات منها؛ تم جلب سيارات دورية من الشرطة لتأمين الداخلية ليلاً، بجانب إصدار عدد من القرارات بتغيير الإدارات لمصلحة العمل والتقليل من التوتر، تشكيل لجنة برئاسة المستشار القانوني للصندوق للتحقيق الإداري، كما تم التعاقد مع شرطة الجامعات لتوفير (200) فرد شرطة لمزيد من الحماية بمدينة حجار وكافة داخليات الطالبات بالولاية، واكتملت الإجراءات وتمت السيطرة تماماً.

وأوضح البيان أن هناك الكثير من المعالجات الأخرى في مجالات البنى التحتية وصيانة المصاعد وشركات النظافة إضافة إلى تخفيض رسوم السكن والتسجيل بتلك المدن تقديراً من الصندوق للظروف الاقتصادية التي تمر بها معظم الأسر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!