تحديد موعد بدء تفويج الحجاج إلى السودان

مكة المكرمة- الصيحة
أعلن نائب رئيس مكتب حجاج السودان، نائب رئيس بعثة الحج أحمد سر الختم، عن بدء تفويج أولى رحلات الحجاج الى السودان في 14 يوليو الحالي الموافق 15 ذو الحجة 1443هـ عبر البحر والطيران.
وقال سر الختم عقب اجتماع المجلس الأعلى لعمليات تفويج الحجاج بحسب (سونا) اليوم، إن أولى رحلات البحر ستشمل ولايات الخرطوم، شرق دارفور، الجزيرة ووسط دارفور.
وأضاف أن رحلات الجو ستبدأ في نفس التاريخ لولايات كسلا، القضارف، سنار، نهر النيل، البحر الأحمر والولاية الشمالية، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش كافة الترتيبات المتعلقة بتفويج الحجاج جواً وبحراً وتنسيق الأعمال المتعلقة بعفش الحجاج ووصوله متزامناً مع وصولهم في الميناء والمطارات.
وأوضح سر الختم أن الاجتماع استمع للترتيبات بمنافذ الخروج بميناء جدة الإسلامي ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة ومطار الملك عبد العزيز بجدة.
وأكد اكتمال كافة الترتيبات بالتنسيق مع ممثلي الخطوط الناقلة بحراً من شركة نما والخطوط الناقلة جواً من الخطوط الجوية السعودية شركات بدر للطيران وتاركو وناس، وأوضح أن الحجاج المتعجلين تم وضع الترتيبات لهم بالمغادرة بالرحلات الأولى مؤكداً اكتمال كل الجداول المتعلقة بالتفويج بالتنسيق مع ممثلي الولايات.
وطمأن نائب رئيس بعثة الحج جميع الحجاج أن ترتيبات عودتهم تمضي وفق الخطة المرسومة، معرباً عن أمانيه أن تكتمل المرحلة الأولى من تفويج حجاج بيت الله الحرام بكل يسر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى