(حميدتي): لا مخرج إلا بالحوار ولابد من مشاركة الشباب والمرأة

الخرطوم- الصيحة

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أنه لا مخرج من الأزمة الراهنة إلّا عبر الحوار بوصفه الطريق الأمثل لحل الأزمة السياسية، وجدّد دعوته التي أطلقها في بداية الثورة، بأهمية مشاركة الشباب والمرأة في الفترة الانتقالية.

والتقى حميدتي اليوم، مبعوث مملكة النرويج الخاص للسودان وجنوب السودان أندريه إستيانسن، وبحث اللقاء العلاقات المتطورة بين السودان والنرويج وسبل ترقيتها بما يخدم المصالح المشتركة، بجانب التطورات السياسية التي يشهدها السودان.

وأثنى حميدتي، على مواقف النرويج الداعمة لاستقرار السودان، ودعا لمواصلة تلك الجهود لإنجاح الفترة الانتقالية وإجراء الانتخابات.

من جانبه، قدّم المبعوث النرويجي، تنويراً لنائب رئيس مجلس السيادة حول مؤتمر أصدقاء السودان الذي عقد مؤخراً بالعاصمة السعودية الرياض، والنتائج التي توصلت إليها الأطراف المشاركة والتي أمنت على دعم مبادرة (فولكر) مع التأكيد على أهمية أن يكون الحل سوداني، ونوه إلى ضرورة إشراك الشباب والمرأة في عملية الحوار.

وأضاف أن اللقاء تطرق الى الوضع الأمني في إقليم دارفور على خلفية زيارته الأخيرة للإقليم، ودعا لضرورة تشكيل قوات حماية المدنيين ومواصلة عملية الترتيبات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى