الأمين العام لحكومة دارفور: أحداث (سلومة) جنائية وتحل وفقاً للإجراءات القانونية

الفاشر- الصيحة

دعت الأمين العام لحكومة اقليم دارفور د. توحيدة عبد الرحمن يوسف، لضرورة الإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية التي نصت عليها اتفاقية جوبا للسلام في السودان حتى ينعكس ذلك أمناً واستقراراً وسلاماً على الإقليم.

ووقفت توحيدة عصر اليوم بمستشفى الفاشر التعليمي، على أحوال جرحى الأحداث الأمنية المؤسفة التي شهدتها منطقة سلومة غرب الفاشر الأربعاء الماضي والتي خلفت ستة قتلى وسبعة جرحي، واطمأنت على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للجرحى، متمنية لهم عاجل وكامل الشفاء .

وقالت في تصريح صحفي، إن الاحداث التي شهدتها منطقة (سلومة) هي أحداث جنائية يجب أن تحل وفقا للإجراءات القانونية، وأكدت سعي حكومة الإقليم لمعالجة مثل هذه القضايا. وحثت الجميع على ضرورة ضبط النفس وعدم أخذ الثأر باليد.

من جانبه، قال ممثل أسر المصابين عبد الله محمد آدم عبد الرحيم، إن جملة المصابين جراء الحادثة بلغ سبعة اشخاص، ونوه إلى تماثل أربعة منهم للشفاء فيما يحتاج الثلاثة الآخرون لعمليات جراحية عاجلة، وأعرب عن شكره لحكومة الإقليم لاهتمامها بالحادثة وتفقدها المصابين.

ورافق الأمين العام للحكومة كل من المستشار السياسي لحكومة الاقليم د. عبد الوهاب همت والمدير العام بوزارة الزراعة بشمال دارفور د. انعام إسماعيل عبد الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى