ضبط شبكة إجرامية مُتخصِّصة في السطو بالخرطوم

الخرطوم– الصيحة

أوقفت مباحث شرطة ولاية الخرطوم فرعية مباحث أم درمان، متهمين من مُعتادي الإجرام المتفلتين الذين يقومون بالنهب والسرقة ليلاً.

وبالعودة لتفاصيل الضبطية، تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة)، أنّ الشاكي أبلغ قسم شرطة أم درمان جنوب يفيد فيه بأن مجهولين تمكنوا من دخول منزله ليلاً وسرقوا منه عدد خمسة كيلو ذهب وثلاث خزن بندقية كلاشنكوف ومبلغ مائتي ألف جنيه وتقدر قيمة المسروقات بمبلغ 114 مليون جنيه، وبموجب ذلك تم تكوين فريق ميداني للبحث وضبط المتهمين.

ومن خلال تفعيل العمل البحثي الميداني، تمكن الفريق من ضبط (8) متهمين، من بينهم اثنان من معتادي السرقة يقيمون بالحارة 26، وعند إخضاعهم للتحري أقروا بالاتهام المنسوب إليهم، وأرشدوا على أماكن باقي المسروقات والتي تم إحضارها للفرعية بإرشاد أحد المتهمين، والذي أقر بالمسروقات وأرشد على المتهمين الذين قاموا بشراء الذهب المسروق، من بينهم  تاجر الذهب الذي أقرّ بشراء عدد أربعة كيلو ذهب بقيمة اثنين وتسعين مليون جنيه، فيما أقرّ المتهم الآخر وأرشد على اثنين من المتهمين بتحويل مبالغ مالية لهما “اثنين وعشرين مليون جنيه” للأول، بينما المتهم الآخر قام بشراء عربة بوكس بقيمة “تسعة عشرة مليون جنيه” وقد تمّ ضبطهما وإحضارهما من شمال دارفور.

ومن خلال الرصد والمتابعة والبحث، تم ضبط اثنين من المتهمين الذين تم إحضارهما بعد تحريك مأمورية إلى شمال دارفور وأخرى للدلنج وقد تم تسجيل اعتراف قضائي لهما.

وجرى استرداد كيلو من الذهب ومبلغ سبعة وستين مليوناً وعدد 3 دراجات نارية و(1) ركشة.

يُذكر أن المتهمين يستغلون منطقة 26 وكراً لهم ويُشكِّلون مجموعات إجرامية يُمارسون نشاطهم الإجرامي ويتزعمهم أخطر مُعتادي الإجرام في السطو والنهب.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!