مدير قطر الخيرية بالسودان: نسعى لتواصل واستمرار سلسلة الإمدادات من المعونات الإنسانية

الخرطوم- الصيحة

باشر صندوق قطر للتنمية، وقطر الخيرية تقديم أكبر تدخل إغاثي بالمناطق المنكوبة التي دمّرتها السيول والأمطار في محلية المناقل.

وقاد سفير دولة قطر بالسودان عبد الرحمن بن علي الكبيسي الفرق الفنية لقطر الخيرية لتقديم المساعدات ميدانياً حيث وصل بمروحية للمناطق التي عزلتها المياه تماماً للوقوف على حجم الضرر وتقديم المساعدات الضرورية للمتأثرين.

وقال إنهم دشنوا اليوم القافلة الأولى من المساعدات التي احتوت على (500) خيمة و(50) طناً من المواد الغذائية، فيما تتوافد شحنات المساعدات للمتضرّرين خلال الأيام القادمة.

وأوضح سفير دولة قطر الذي وصل للمناطق التي يتعذّر الوصول إليها بعد أن غمرتها مياه السيول والأمطار، إن تقديم المساعدات أملاه واجب الأخوة والصداقة بين الشعبين القطري والسوداني الذي يحتّم إسناد ومؤازرة الأسر المتضررة.

من جانبه، أكد يوسف الملا باحث المساعدات الإنسانية بصندوق قطر للتنمية، إن الصندوق ظل حاضراً بقوة في تقديم العون الإغاثي اللازم في كثير من الأزمات حول العالم.  وقال عقب وقوفه على حجم الضرر ميدانياً بالمناطق المتأثرة، إن جهودهم الإغاثية والتنموية في الصندوق ستتواصل مع الشريك الاستراتيجي قطر الخيرية لمساعدة الفئات الأكثر احتياجاً للتقليل من الأضرار.

إلى ذلك، قال مدير قطر الخيرية بالسودان المهندس حسن علي عودة إنهم يسعون جاهدين لتواصل واستمرارية سلسلة الإمدادات من المعونات الإنسانية التي ستتوسع لتشمل عدداً أكبر من المساعدات الإيوائية والغذائية والصحية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى