ضبط سلع مهربة من مخازن الامدادات الطبية بشرق دارفور

 

الضعين: أبو بكر الصندلي    18يناير2022م 

تبذل السلطات الامنية في شرق دارفور، جهوداً كبيرة للحد من عمليات التهريب من وإلى الولاية خاصة أنها تجاور ولايات حدودية، حيث تمكنت الاجهزة الأمنية بمدينة الضعين من ضبط كمية ادوية الطوارئ والادوية الاقتصادية مهربة من مخازن الإمدادات الطبية  بشرق دارفور.

يُذكر أنّ تلك الأدوية التي تم ضبطها بواسطة أفراد من المباحث خرجت من المخازن مُتّجهة صوب محلية بحر العرب وهي بمثابة حصتها من الأدوية التي يستفيد منها مواطن الوللاية.

رَصدٌ ومُتابعةٌ

 

السلطات الأمنية بعد ما توفرت لها معلومات بأن هنالك عربة بوكس بسوق الضعين تحمل كمية من الأدوية الطبية، وبعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة، تم ضبط عربة البوكس محملة بالادوية ومعها كميات من المبالغ النقدية، حيث ألقي القبض على احد المتهمين ويدعى “س. م. ص”، فُتح في مواجهته بلاغٌ بقسم شرطة الضعين، ويُذكر أن عمليات سرقة الأدوية وبيعها بجانب المعدات الطبية، تكررت بالمستشفى ووصل عدد البلاغات حوالي “300” بلاغ بهذا الشأن.

وأكد مدير عام الصحة والتنمية الاجتماعية بشرق دارفور الشفيع محمد أحمد  أن الوزارة لا تتهاون في مثل هذه القضايا، وقال لـ(الصيحة)، إن وزارته ستعمل على فرض المزيد من التدابير الوقائية لمنع تكرار مثل هذه القضايا، وأضاف أن وزارة الصحة مازالت تحقق في اختفاء شحنة من الأدوية تابعة لمستشفى مهاجرية، وقال إننا اتخذنا إجراءات كفيلة بتحكيم السيطرة على عمليات التلاعب بالأدوية.

الجدير بالذكر أنّ عمليات التهريب بالولاية لا تقتصر على الأدوية والأجهزة الطبية فقط، وإنّما مختلف السلع الاقتصادية، مِمّا يُؤثِّر على اقتصاد الولاية، يستدعي معه تشديد الإجراءات الأمنية من أجل حماية أمن المواطن الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى