والي نهر النيل: ملف المناصير أولوية قصوى للحكومة

البحيرة- عمر حسين النور

أكد والي نهر النيل المكلف محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون، أن ملف الخيار المحلي بمنطقة المناصير محلية البحيرة  يمثل أولوية قصوى لحكومة الولاية.

وقام الوالي المكلف بزيارات واسعة لمحلية البحيرة رافقه خلالها مدير عام شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي د. سراج الدين منصور ورؤساء الدوائر وعدد من قيادات الشرطة.

وغطت الزيارة جميع الوحدات الإدارية للمحلية والتي شملت برتي وشري وكبنة والكاب. وعقد الوالي والوفد المرافق له اجتماعات مطولة مع رموز وأعيان المناطق ولجان الخدمات وتفقد بعض المشروعات والمنشآت.

وأقر الوالي، بالظلم الكبير الذي لحق بالمناصير، موجهاً رسالة للمركز والحكومة الاتحادية بضرورة التدخل العاجل والوقوف مع الولاية من أجل المعالجة العاجلة خاصة على صعيد المشروعات الكبرى المتعطلة وعلى رأسها مشروع الكهرباء ومشروع طريق أبو حمد- الطوينة- كريمة. كما وجّه بعمل ردميات عاجلة في الطريق الغربي للمحلية.

وقدم الوالي دعماً مقدراً لقطاع الصحة والمستشفيات والمراكز الصحية وكذلك قطاع التعليم خاصة على صعيد تكملة المنشآت بمدارس المحلية وتوفير سلعة الدقيق لكافة الداخليات والمدارس، وتعهّد بدعم القطاع الزراعي بالتنسيق مع ديوان الزكاة في إنشاء مشاريع زراعية يتم تمويلها عبر ديوان الزكاة بالولاية لإخراج الفقراء من دائرة الفقر.

وقام الوالي بتقديم دعم لقطاع الشباب والرياضة لتكملة المنشآت الشبابية بمراكز الشباب وتوفير المعدات الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى