والي غرب كردفان يستقبل قافلة من الدعم السريع

الفولة _ الصيحة
استقبل الأمين العام للحكومة والي ولاية غرب كردفان المكلف خالد محمد احمد جيلي، قافلة مشروع توزيع خزانات مياه الشرب للمجتمعات المحلية حول حقول النفط، والتي سيرتها قيادة قوات الدعم السريع بالتعاون مع تجمع شباب حقول النفط بالولاية.

وأشاد الوالي المكلف لدى مخاطبته برنامج الاستقبال بقوات الدعم السريع وتجمع شباب حول حقول النفط لتوفير خزانات مياه الشرب للمجتمعات بمناطق إنتاج النفط ، مشيرا إلى أن تلك المناطق تشكو من ضعف خدمات المياه والصحة والتعليم، بالرغم من توفر كافة المقومات الاقتصادية بها.

وقال إن صناعة النفط قد أثرت سلباً على الإنسان والحيوان والغطاء النباتي وأن مجتمعات تلك المناطق تحتاج لمياه الشرب النقية، مناشداً الشركات العاملة في مجال النفط الاهتمام ببرامج المسؤولية المجتمعية، بجانب التوعية بمخاطر استخدام مخلفات صناعة النفط، خاصة التي تستخدم لحفظ المياه، بالإضافة إلى تقديم الدراسات العلمية للحد من ظاهرة الثلوث البيئي وتدمير الغطاء النباتي. كما دعا قوات الدعم السريع للتدخل في مجال توفير مياه الشرب بعددٍ من المناطق.

من جهته قال رئيس دائرة التوجيه والخدمات الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع قائد القافلة العميد الركن جمال جمعة، إن مشروع توزيع خزانات مياه الشرب لسكان مناطق البترول يأتي مساهمة من الدعم السريع لمساندة الولاية في مجال معالجة تخزين مياه الشرب بمناطق الحقول، مشيراً إلى وصول ألف خزان تيقا كدفعة أولى من جملة ألفين ستصل تباعاً. كما نادى بضرورة توعية المجتمعات المحلية بخطورة استخدام مخلفات صناعة النفط خاصة (البانقا).

من جهته اشاد رئيس تجمع شباب حول حقول النفط محمد البشرى القاضي بتجاوب قوات الدعم السريع مع مبادرة توفير خزانات مياه الشرب النقية للمجتمعات حول الحقول، مؤكداً أن للتجمع عدداً من المبادرات الخدمية التي يسعى لتقديمها لإنسان الحقول، وقال ان توزيع هذه الخزانات سيتم عبر لجان متخصصة بكل حقول النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى