مدرب منتخب السودان يتحدى: لا تقللوا من شأن فريقي الشاب

قاروا- الصيحة

أكد مدرب منتخب السودان الأول لكرة القدم برهان تية، أنه لا ينبغي الاستهانة بفريقه خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية- الكاميرون 2021م.

وقال تية- الذي تولى قيادة الفريق خلفًا للفرنسي هوبير فيلود الذي أقيل مطلع الشهر الماضي لـ(Cafonline.com)، إنه على الرغم من أن فريقه شاب، إلا أنهم متعطشون للغاية ولديهم رغبة كبيرة في الأداء.

ويقع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب غينيا بيساو ونيجيريا ومصر.

ستقام النسخة (33) من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستضم (24) فريقاً في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير بالكاميرون.

وأوضح تية الذي أقام فريقه معسكراً في ياوندي بالكاميرون ولعب مباراتين وديتين ضد إثيوبيا (خسر 3- 2) وزيمبابوي (تعادل 0- 0)، أنه مع الاستعدادات الجيدة التي خاضها، فإن الفريق لديه ما يلزم لتقديم أداء جيد.

وأضاف المدرب المتمرس الذي تعامل مع فرق في الدوري السوداني الممتاز لأكثر من (15) عاماً: “فريقنا شاب، ونحن نبني للمستقبل. ستكون الروح والطموح والحافز أسلحتنا القوية في البطولة”.

وقال تية إنه على الرغم من وضعهم في مجموعة قوية، إلا أنهم مستعدون للقتال واغتنام فرصهم للوصول إلى الدور التالي أولاً.

وأضاف “لا يوجد شيء مستحيل في كرة القدم. قد تكون المجموعة قوية، ولكن مع الاستعدادات الجيدة والتركيز، سنكون قادرين على الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب”.

وقال إنه بعد أن غاب السودان عن النسخ الأربع الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، هذا هو الوقت الذي يجب أن يرسل فيه منتخب صقور الجديان رسالة قوية من خلال لعب كرة قدم جيدة والحصول على النتائج.

واختتم تية حديثه قائلاً: “نحتاج إلى إثبات تطورنا وأننا ننتمي إلى القمة حيث أننا فزنا بكأس الأمم الأفريقية من قبل”.

وحقّق المنتخب الوطني لقب كأس الأمم الأفريقية عام 1970م عندما استضاف لآخر مرة البطولة الكبرى لكرة القدم في القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى