الخارجية تدين نهب مخازن برنامج الغذاء العالمي في الفاشر

الخرطوم- الصيحة

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات، عمليات النهب والاعتداء، الذي تعرضت له مخازن برنامج الغذاء العالمي (WFP) بولاية شمال دارفور- الفاشر، والذي قامت به بعض الجماعات المتفلتة والخارجة عن القانون، ما نتج عنه اتلاف معداتها ونهب محتوياتها بما في ذلك كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية الحيوية المخصصة للمحتاجين والمتضررين بولايات دارفور.

وقالت وزارة الخارجية في بيان اليوم، إنه في استجابة فورية لهذا الحادث المؤسف، شرعت اللجنة الأمنية بالولاية في تشكيل قوات مشتركة مفوضة بكامل الصلاحيات لحراسة وتأمين المخازن ومواقع سكن الموظفين، كما قامت باستعادة عدد مقدر من المسروقات، والقت القبض على (15) من المتورطين في أعمال النهب، بجانب فتح تحقيق فوري بشأن هذا الحادث المشين والمؤسف.

وأشارت الخارجية إلى تضامن السودان الكامل مع إدارة برنامج الغذاء العالمي وجميع منسوبيه العاملين في السودان، وأكدت على تثمين الدور الحيوي الذي ظل يقوم به برنامج الغذاء العالمي في جميع انحاء السودان وفي إقليم دارفور على وجه الخصوص.

وأكدت الالتزام التام لحكومة السودان بالتعاون اللصيق مع برنامج الغذاء العالمي وكافة منظومة الأمم المتحدة العاملة بالسودان من أجل الحفاظ على مقارها وممتلكاتها وحماية العاملين بها ومساعدتهم على أداء مهامهم على الوجه الأكمل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!