كارثة صحية لـ(مئات المرضى) بسبب قطع الكهرباء

كارثة صحية لـ(مئات المرضى) بسبب قطع الكهرباء

الخرطوم- هيثم موسى

أقدمت إدارة الكهرباء أمس على قطع التيار الكهربائي عن مدينة مروي الطبية (الضمان) ومركز الأورام والعناية المكثفة ووحدة غسيل الكلى والعمليات وقسم العلاج الكيميائي وكافة الأقسام، ما أدى لتعرض مئات المرضى لكارثة صحية وطبية.

وأبلغت مصادر عليمة، (الصيحة) أن قيمة فاتورة الكهرباء بلغت (259) ألف جنيه سوداني وهي عبارة عن متأخرات فاتورة بأثر رجعي تدفعه المستشفى عوضاً عن نسبة الــ70% التي كانت دعماً مستحقاً.

وأفاد الطبيب بالمستشفى د. مصطفى محمد الحسن طه، (الصيحة) بإيقاف الخدمات المقدمة لطالبي الخدمة في مركز الأورام والعناية المكثفة ووحدة غسيل الكُلى والعمليات وقسم العلاج الكيميائي وجميع الأقسام، وطالب بمعالجة المشكلة نتيجة لتعرض مئات المرضى لكارثة صحية، فضلاً عن الحفاظ على الأجهزة التي تصل قيمتها ملايين الدولارات، حيث أنها عرضة للتلف في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

في الأثناء، التأم أمس الأحد، اجتماع لوفد محلية مروي بالجهات الرسمية لمعالجة قضية مستشفى الضمان بمروي، والتقى الوفد بوالي الولاية الشمالية الباقر أحمد علي بمكتب المنسقية في الخرطوم، بحضور منسق حكومة الولاية الباقر عكاشة، وتناول اللقاء كارثة انقطاع الكهرباء، وأمّن الوالي على عدالة قضية الوفد، ووعد بمعالجة الأزمة بالاتصال مع الجهات المعنية، حفاظاً على أرواح المرضى وعلى الأجهزة القيِّمة التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى