الكشف عن ارتفاع حالات الصمم في ريف أم درمان

الخرطوم- آمال الفحل

كشفت الجمعية القومية السودانية لرعاية الصم، عن ارتفاع حالات الصمم في الريف الشمالي الجنوبي بأم درمان، فيما أكدت وجود حي كامل يسمى بحي الصم.

ونظّمت الجمعية السودانية لرعاية الصم والمجلس القومي لرعاية الطفولة بالتعاون مع منظمة رعاية الطفولة العالمية اليوم، الحملة الإعلامية لتوفير أجهزة كشف السمع للاطفال حديثي الولادة.

وأعلن الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة عبد القادر عبد الله أبو، عن تبني المجلس والجمعية بالإضافة للشركاء، توفير أجهزة كشف السمع المبكر للأطفال حديثي الولادة.

ودعا أبو إلى استمرارية العمل مع الشركاء، وكشف عن إجازة حساب المسؤولية الإجتماعية للأطفال في بنكي السودان والإدخار، وقال إن قضايا الأطفال كثيرة ومتباينة وتحتاج إلى تضافر الجهود.

من جانبه، دعا ممثل وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. صلاح الدين حسن حاج موسى، إلى إبرام بروتوكول مع الجمعية، ووضع سياسة واضحة للكشف المبكر لكل الإعاقات، وطالب بوضع خطة واضحة من قبل الشركاء حتى يتم وضعها ضمن المسؤولية.

من جهتها، قالت مديرة البرامج بالجمعية القومية السودانية لرعاية الصم سكينة محمد مبروك، إن من أولويات الجمعية لفت انتباه الجهات الحكومية المختصة بخطورة الوضع حتى تقوم بدورها المنوط بها، وأضافت أن الهدف من الحملة الإعلامية توفير أجهزة السمع المبكر للأطفال حديثي الولادة للحد من الإعاقة السمعية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!