قرعة أندية الأبطال والكونفدرالية وصراع الأقوياء .. القمة وحامل اللقب وصن داونز في مجموعة تكسير العظام!

 

تحدٍ مغربي جزائري في الثانية وتونسي في الثالثة!

(الكونفدرالية) تسفر عن صدامات افروعربية قوية ومثيرة

القاهرة ـ الخرطوم: معتز عبد القيوم    29ديسمبر2021م

أسفرت قرعة مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأندية الأبطال وكأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي أجريت ظهر أمس، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بمصر، عن صدامات عربية مثيرة.

حضور مميز للقرعة

وأُجريت القرعة بحضور خالد نصير مدير لجنة المسابقات بـ(كاف) وبمشاركة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المصري وعدد من قيادات الأندية الأفريقية المشاركة في البطولتين.

القمة في المجموعة النارية

كشّرت قرعة مجموعات الأبطال الأفريقية عن أنيابها لفريقي القمة السودانية الهلال والمريخ، حيث جاء الأهلي المصرى حامل اللقب في الجموعة الأولى التي جاءت قوية ومثيرة، وسيصطدم بصن داونز في سيناريو مكرر للسنوات الماضية، بالإضافة إلى قطبي القمة السودانية، الهلال والمريخ.

تحدٍ مغربي جزائري في الثانية

بينما حملت القرعة التي سُحبت أمس، صداماً مغربيًا جزائريًا خالصاً في المجموعة الثانية بين الرجاء ووفاق سطيف إلى جانب حوريا كوناكري وأمازولو.

ديربي تونسي في الثالثة

كما حملت القرعة “ديربي تونسي” في المجموعة الثالثة، حيث وقع الترجي مع النجم الساحلي، إلى جانب كل من شباب بلوزداد الجزائري وجوانينج.

صدام مصري مغربي في الرابعة

ويصطدم الزمالك المصري بالوداد المغربي بالمجموعة الرابعة، إلى جانب بيترو أتلتيكو الأنجولي وساجرادا.

تصنيف الأندية

وقد أعلن (كاف) منذ وقت مبكر، تصنيف الأندية المتأهلة الى دور مجموعات الأندية الأبطال وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 تصنيفات على النحو التالي، ففي التصنيف الأول جاءت أندية الأهلي، الترجي، الوداد والرجاء، وفي الثاني جاءت أندية الزمالك، صن داونز، النجم الساحلي وحوريا كوناكري، وفي التصنيف الثالث جاءت اندية الهلال، وفاق سطيف، شباب بلوزداد وبترو أتلتيكو، وفي التصنيف الرابع جاءت اندية المريخ، جوانينج، ساجرادا وأمازولو.

مواعيد مباريات مجموعات الأبطال

هذا ووضعت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مواعيد مباريات مرحلة المجموعات بأبطال أفريقيا على النحو التالي: ستلعب مباريات الجولة الأولى في أحد أيام 11 و12 فبراير، ومباريات الجولة الثانية في أحد أيام 18 و19 فبراير، وتلعب مباريات الجولة الثالثة في أحد أيام 25 و26 فبراير، وتلعب مباريات الجولة الرابعة في أحد أيام 11 و12 مارس، وتلعب مباريات الجولة الخامسة في أحد أيام 18 و19 مارس وتلعب مباريات الجولة السادسة في أحد أيام 1 و2 أبريل.

كونفدرالياً.. مواجهات عربية

هذا ويلعب الصفاقسي التونسي مع الأهلي طرابلس الليبي وبيراميدز المصري في المجموعة الأولى، كما يلتقي شبيبة الساورة الجزائري، الاتحاد الليبي بالمجموعة الثانية.

مجموعات الكونفدرالية

وجاءت المجموعات على النحو التالي، ففي المجموعة الأولى جاءت أندية بيراميدز المصري، الصفاقسي التونسي، زاناكو الزامبي، أهلي طرابلس الليبي، وفي المجموعة الثانية جاءت اندية (شبيبة القبائل الجزائري) أو (رويال ليوباردز من إي سواتيني)، أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، شبيبة الساورة الجزائري، الاتحاد الليبي، وفي المجموعة الثالثة جاءت أندية مازيمبي الكونغولي، القطن الكاميروني، المصري، أوثو دويو الكونغولي، وفي المجموعة الرابعة جاءت أندية نهضة بركان المغربي، سيمبا التنزاني، أسيك الإيفواري والحرس الوطني بطل النيجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى