لجنة السلم والمصالحات: ملتقى للتعايش السلمي بغرب دارفور خلال أيام

الجنينة- فاطمة علي

أكدت لجنة السلم والمصالحات التي شكلها النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو ” حميدتي” عزمها على المضي قدماً في رتق النسيج الاجتماعي.
وكشفت اللجنة خلال زيارتها لمنطقتي “حراز التيمان والشراكين” بمحلية سربا بولاية غرب دارفور اليوم عن ملتقى جامع للتعايش السلمي بولاية غرب دارفور خلال الأيام المقبلة.

وقال رئيس لجنة السلم والمصالحات العقيد موسى حامد امبيلو ان اللجنة ومنذ وصولها لغرب دارفور قامت بزيارات ميدانية لمعظم محليات الولاية خاصة المناطق التي شهدت صراعات قبلية وتمكنت من قيادة أطراف النزاع لتوقيع وثائق واتفاقيات لوقف العدائيات.
وأشار إلى أن القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة وقوات حركات الكفاح الموقعة على السلام على قلب رجل واحد وهمها إحلال السلام بالسودان عامة وإقليم دارفور على وجه الخصوص.
من جهته قال عضو لجنة السلم والمصالحات ممثل حركة العدل والمساواة العميد بدر الدين عشر ان اللجنة استمعت لكافة المشكلات التي تقف عقبة أمام استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية ، مؤكدا أن اللجنة عكفت على تأسيس أرضية صلبة لعقد ملتقى التعايش السلمي.
ووقفت اللجنة على مجمل الأوضاع الأمنية بالمنطقتين.
وأشادت اللجنة بترابط مكونات محلية سربا ، وأشارت اللجنة إلى أنها تعمل تحت إشراف مباشر من النائب الاول لرئيس مجلس السيادة ، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى