شكلها حميدتي.. لجنة السلم والمصالحة تنهي أعمالها في تهدئة الأوضاع بغرب دارفور

الجنينة- الصيحة

اختتمت اللجنة المشتركة للسلم والمصالحة المكونة من قوات الدعم السريع وأطراف العمليه السلمية، أعمالها في تهدئة الأوضاع بولاية غرب دارفور، وتم الاتفاق ما بين كل الأطراف على إقامة ملتقى للسلم والمصالحة يجمع كل المكونات الإجتماعية بحاضرة الولاية.

يذكر أن اللجنة تم تكوينها بواسطة نائب رئيس المجلس السيادي، قائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بالتشاور مع حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ووزير المالية د. جبريل إبراهيم وعضو المجلس السيادي الطاهر حجر ووالي غرب دارفور الجنرال خميس أبكر.

ويرأس اللجنة العقيد موسى حامد أمبيلو، يحيى نيل رئيساً مناوباً والعميد بدر عشر ممثلاً لحركة العدل والمساواة ود. مصطفى الجميل ممثلاً لحركة تحرير السودان والتجاني كرشوم ممثلاً لقوى تحرير السودان ومحمد آدم ممثلاً للتحالف وعادل آدم نمر ممثلاً للحركة الشعبية، بالإضافة إلى عبد الغني عشر وعبد العزيز أوري ومهدي حسين عسولة.

وأوضحت اللجنة، أنها عملت على الجلوس مع جميع الأطراف، وركزت على الأرياف في شمال وجنوب وشرق الولاية، وذهبت بكامل عضويتها إلى كل المناطق ونجحت في تهدئة الأوضاع، وهذا هو الأسبوع الثالث لعمل اللجنة، والأوضاع في غرب دارفور مستقرة تماماً.

ونوهت إلى أن متابعة القيادات لعمل اللجنة كان له دور فاعل في حلحلة الكثير من القضايا، ومنهج اللجنة في الجلوس مع المكونات الإجتماعية في أماكن الصراعات أيضاً كان له أثر ودور فاعل في تهدئة الخواطر، بالإضافة إلى دور رجالات الإدارة الأهلية بالولاية على رأسهم السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين ومكتبه التنفيذي.

وتم الاتفاق ما بين كل الأطراف على إقامة ملتقى للسلم والمصالحة يجمع كل المكونات الإجتماعية بحاضرة ولاية غرب دارفور برعاية نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو وإشراف حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ووالي غرب دارفور الجنرال خميس أبكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى