صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم منحة لمستشفى الرهد

الأبيض- الصيحة

تسلّمت إدارة مستشفى الرهد بولاية شمال كردفان، المنحة المقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان عبارة عن أدوية ومحاليل وريدية دعماً للمستشفى وذلك في إطار الشراكة والتعاون بين وزارة الصحة والصندوق وجامعة كردفان.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من إدارة جامعة كردفان محلية الرهد أبو دكنة، ضم عميد كلية المجتمع د. عبد الرحمن أحمد محمد وممثل كلية الطب والعلوم الصحية د. آدم موسى آدم عيسى ومساعد الوكيل للخدمات د. عبد الرحيم محمد يوسف.

وعقد الوفد اجتماعاً بإدارة مستشفى الرهد تم خلاله بحث استفادة المستشفى من إمكانيات كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة واسنادها في هذا الجانب من خلال زيارة الاختصاصيين بصورة راتبة للكشف على المرضى مما يسهم في رفع نسبة تردد المرضى على المستشفى.

وأكد عميد كلية المجتمع، ممثل إدارة الجامعة د. عبد الرحمن أحمد محمد، أن الزيارة جاءت تتويجاً لزيارة مدير الجامعة للمحلية مؤخراً في إطار انفتاح وانتشار الجامعة على محليات الولاية المختلفة لإنشاء كليات أو مراكز، وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطاً دؤوباً وتنفيذ عدد من البرامج في الرهد وبارا وأم روابة، خاصةً الجانب الصحي والجوانب الإجتماعية التي تخدم المجتمع.

من جانبه، قال ممثل المدير التنفيذي للمحلية محمود أحمد بشارة، إن جامعة كردفان هي منارة العلم في الولاية، وأثنى على مبادراتها المجتمعية وانتشارها على المحليات، ونوه إلى التعاون الكبير والتكاتف بين جميع مكوناتها.

من جهته، تطرق المدير الطبي للمستشفى محمود صديق عبد الله، إلى المبادرات المجتمعية بين مكونات المجتمع المختلفة في الأعمال الخيرية، وتمنى أن يتم ترفيع مستشفى الرهد من ريفي إلى تعليمي ليسهم في تقديم الخدمات الطبية لكل المواطنين بالمحلية والمحليات المجاورة.

وفي السياق، أبدى ممثل كلية الطب والعلوم الصحية جامعة كردفان د. آدم موسى آدم، استعدادهم في الكلية للتعاون والوقوف مع مستشفى الرهد للارتقاء به والوصول إلى مستشفى تعليمي، وبشر مواطني المحلية بأن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة الأيام العلاجية الراتبة بواسطة الإختصاصيين داخل مستشفى الرهد.

بدوره، جدد مساعد الوكيل للخدمات د. عبد الرحيم محمد يوسف، استعدادهم في إدارة الخدمات بالجامعة لتنفيذ البرامج والأنشطة التي يتم عكسها من قبل إدارة الجامعة، مؤكداً أن موازنة الجامعة الجديدة للعام 2022م ستشهد عملاً كبيراً في محلية الرهد.

وأثنى المتحدثون من الفعاليات الشعبية والأعيان والخيرين من المحلية، على مبادرات الجامعة المجتمعية وانتشارها على محليات الولاية المختلفة، وجددوا التعاون التام مع الجامعة لتحقيق الأهداف المرجوة في المحاور المختلفة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!