(الفاو) توزع نحو (3) آلاف رأس من الماعز لعدد من الأسر

نيالا- الصيحة

قامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، بالتعاون مع وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية، وتنفيذ منظمة دارفور لتمهيد السلام والتنمية، بتوزيع الأغنام والأعلاف ومعادن اللحوس لخمسمائة أسرة بمنطقة جميزة في محلية بليل بولاية جنوب دارفور

وقال المراقب الميداني لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بجنوب دارفور موسي سبت آدم بحسب (سونا)، إن المشروع يستهدف محليات بليل والسلام بـ(2500) رأس من الماعز والأعلاف المركزة التي تبلغ مائة طن و”حجر اللحوس” مائة طن، وأن المستفيدين خمسمائة أسرة.

وأضاف انهم في منظمة (الفاو) يهتمون بتحسين الأمن الغذائي وسبل كسب العيش المواطنين المعرضين للخطر الذين يمتهنون حرفتي الرعي أو الزراعة أو الزراعة والرعي معاً.

ولفت إلى أن المشروع استهدف تدريب المستفيدين حول كيفية إدارة مشروع الأغنام ومعرفة الأمراض البسيطة وكيفية الحقن لها تحت الجلد، وطالب المستفيدين بالاستفادة من الأغنام، وقال إن نجاح المشروع يسهم في إدخال مشروعات أخرى للمنطقة.

من جانبه، أوضح مدير منظمة دارفور لتمهيد السلام والتنمية صلاح الجزولي، أن المشروع لدعم قرى العودة الطوعية خاصة الأسر الأكثر فقراً، وأضاف أن محلية بليل نالت حظها من الأغنام وتطعيم الماشية.

من جهته، قال ممثل سلطان الداجو العمدة محمد زكريا، إن منظمة دارفور لتمهيد السلام والتنمية قدّمت العديد من المشروعات لمنطقة جميزة أربعاء بمحلية بليل، إلا أن مشروع تمليك الأغنام والأعلاف والتدريب للمواطنين لم يتم تقديمه من قبل ويعتبر الأول من نوعه والأفضل لهم ويحتاجون إليه بشدة، وأوضح أنه يسهم في زيادة دخل العائدين إلى قراهم وإدخالهم في دائرة العطاء والإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى