حميدتي يدعو العاملين بالمجال العدلي والقانوني للنأي بأنفسهم عن الشبهات

الجنينة- الصيحة

دشن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بحضور عضو مجلس السيادة الطاهر أبوبكر حجر اليوم، مبنى المسجل التجاري بولاية غرب دارفور.

وبارك النائب افتتاح المبنى لأول مرة بالولاية، ودعا العاملين بالسجل، إلى البداية الصحيحة بتحقيق العدالة وعدم فتح المجال للوراقة أو الجوكية، والإسراع في تخليص الخدمات التجارية بدون تحيز، وأن يكون العمل داخل المكاتب.

وشدد على ضرورة توحيد المواعين العدلية وأن تكون ولاية المال العام لوزارة المالية.

ودعا حميدتي إلى أهمية التأكد من ممارسة من يستخرج السجل التجاري مهنة التجارة وبموجب السجل الضريبي، وشدّد على ضرورة أن ينأى العاملون في المجال العدلي والقانوني بأنفسهم من أي شبهات بالانحياز أو تأخير الإجراءات القانونية حتى لا تضيع حقوق الناس.

من جانبه، قال رئيس الإدارة القانونية بالولاية أبوبكر عثمان “ندشن اليوم أعمال السجل التجاري بولاية غرب دارفور، الذي يحد من الإشكالات لأصحاب المال والأعمال التجارية، بتوفير الكثير من الجهد البدني والمالي، وليرفع المعاناة عن كاهل اتحاد أصحاب العمل، والغرف التجارية والصناعية والزراعية والحرفية وغيرها”.

وأعرب المستشار عن شكره لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على دعمه اللامحدود للسجل ولوزير العدل الذي أصدر أمر التأسيس، مؤكداً أن حكومة الولاية ستستفيد من كل الإيرادات، من ديواني الضرائب والزكاة والرخص التجارية التي تغذي الخزينة العامة بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى