خميس يؤكد دعمه لمشروعات التأمين الصحي بغرب دارفور

الجنينة- الصيحة

أكد والي غرب دارفور خميس عبد الله أبكر، دعمه لمشروعات التأمين الصحي بالولاية ليضطلع بدوره كاملاً في إرساء قيم التكافُل وسط الشرائح الفقيرة.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم، سير الخدمات التأمينية بالمنافذ العلاجية لتقديم الخدمات الطبية بمدينة الجنينة والتي شملت مراكز تاج الدين الطبي والنموذجي رقم (1) والجبل رقم (2) وسيدا بكريندق.

وتأتي الزيارة تمهيداً لتقديم خدمات طبية وعلاجية مُتكاملة بتلك المراكز لمُواجهة مُتطلبات التغطية السكانية الشاملة لإنسان الولاية. وأكد الوالي وقوفه مع إدارة الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية حتى تتمكّن من مُجابهة تحديات الفقر وسط المُجتمع من خلال تقديم الخدمات التأمينية بمراكز التأمين الصحي بمحليات الولاية، لافتاً إلى جاهزية حكومته لتوطين كافة التخصُّصات الطبية النادرة من أجل تقليل نفقات سفر المرضى إلى خارج الولاية.

وأوضح المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية د. عمر باشا عمر، أنّ الإدارة تمكّنت بالتنسيق مع وزارة الصحة والإمدادات الطبية من تأهيل مركز الجبل مربع (2) من خلال توفير الأثاثات والمعدات الجراحية والطبية، وقال إنّ نسبة التغطية السكانية للولاية بلغت 130% مُقابل إنشاء 88 مركزاً لتقديم الخدمة الطبية، مما أسهم في إحراز الولاية المرتبة الثانية في التغطية السكانية على مُستوى البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى