المغتربون يعلنون اعتصاما ويدعون لوقف التحويلات البنكية

الخرطوم _ الصيحة
أعلنت لجنة المغتربين المتضررين من الغاء الدولار الجمركي الدخول في اعتصام امام وزارة المالية يوم الاحد المقبل، ودعت المغتربين لوقف جميع التحويلات البنكية.
وقالت لجنة المغتربين في بيان إن الخطوة تأتي على خلفية الاجراءات التعسفيه التي اتخذتها وزارة المالية تجاه كافة المغتربين و بالتعاون مع ادارة الجمارك والموانيء وتحت انظار شؤون المغتربين وبرعاية كاملة من وزارة المالية بعد ان نكست عن كل وعودها بتطبيق حوافز المغتربين بل عملت على التضييق عليهم وزيادة كل شيء متعلق بالمغتربين رغم ما قدمه المغتربين من تضحيات.
واضافت” وفي ظل سكوت شؤون المغتربين ودورها السلبي وفي ظل غياب تام لمجلس الوزراء الذي تخلى عن مسئولياته وجدنا انفسنا نخوض حرب مع من يسعي لاخذ اموالنا بالباطل ولم يكتفي بتطبيق القرار باثر رجعي في سابقة تاريخية لم تحدث في السودان من قبل مجموعه لا تعرف شيء”. واردفت اللجنة “وظلت هذه المعركة تدور قرابه الستة أشهر بين مجموعة من المغتربين لا حول لهم ولا قوة وبين دولة فاشله تسعي لاخذ حقهم متمثلة في وزارة المالية وهيئة الجمارك والموانئ والكل يسعي لاخذ حقهم”.
وتابعت قائلة” نحن لا ندافع عن فئه محددة فقط بل ندافع عن جميع المغتربين الذين تجرعوا الظلم طيلة السنوات الفائتة منذ العهد البائد وحتي الان”.
ودعت اللجنة كافة المغتربين في كل الدول لتنظيم الصفوف واقامة نقابة قوية في مواجهة الظلم الذي يقع علي المغتربين وذلك بانتخاب اعضاء من كل دوله وترشيحهم من قبل مغتربين الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى