إضراب في(استاك)

الخرطوم _ الصيحة
نفذ العاملون في المعمل القومي للصحة العامة (استاك ) إضرابا شاملا عن العمل بكافة اقسام المعمل امس الخميس، وشمل الإضراب فحص كورونا للمسافرين.
وتأتي الخطوة بحسب بيان لرابطة اختصاصي المختبرات بالمعمل لرفض العاملين إعادة تعيين مديرة المعمل السابقة التي وصفوا فترتها بالتراجع الكبير في دوره في خدمة الوطن وجودة الخدمة المخبرية للمواطن وذلك من خلال إستعانتها بكوادر غير مؤهلة في العمل بالمعمل بنظام التعاقد وتهميشها لدور الكوادر المؤهلة المعينة بالمعمل.
وأكدت الرابطة انها لجأت لسلاح الإضراب بعد أن طرقت كل السبل المتاحة للحفاظ على مكتسبات العاملين وحقهم في تعيين إدارة مؤهلة ذات خبرة ، رغم عقدها عدة اجتماعات مع المسؤولين في الدولة أوضحت رؤيتها لهم في إدارة (استاك) والمشاكل التي تعوق سير العمل.
واشارت الرابطة إلى أن الإدارة السابقة للمعمل احدثت اخفاقات كثيرة أثرت في دولاب العمل بإستاك واستعانت بعدد من الكوادر الغير مؤهلة في اقسام حساسة بالمعمل ، كما أنها اوقفت الخطة التدريبية الخاصة بتأهيل العاملين بالمعمل ،وحرمت كوادره من البعثات التدريبية الداخلية والخارجية لصالح كوادر غير مؤهلة.
وأكدت الرابطة أنها من خلال خطواتها التصعيدية تهدف إلى خلق بيئة عمل صحية للكادر العامل في استاك من أجل تقديم خدمة مخبرية ذات جودة عالية للمواطن، وأضافت أن الإضراب يستثني حالات الطوارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى