مؤتمر صلح بين بعض مكونات قبائل دار حمر

الفولة- الصيحة

انطلقت بأمّارة عموم قبائل دار حمر بمحلية النهود بولاية غرب كردفان، فعاليات مؤتمر الصلح بين بعض مكونات قبائل دار حمر من “بني فضل والمُناصرة” من جهة و”حمر” من جهة أخرى.

وأشاد الأمين العام للحكومة والي غرب كردفان المكلف خالد محمد أحمد جيلي  لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بتوجه الجميع للسلام والصلح، مشيراً إلى أن حكومته تعمل على تحقيق أهداف استراتيجية في مقدمتها إشاعة الاستقرار والأمن وتحقيق التصالح بين كافة المكونات القبلية بالولاية، بجانب العمل على رتق النسيج بالإضافة إلى إنجاز المشروعات التنموية والخدمية. وكشف عن جهود كبيرة تبذلها حكومته لإعمار مناطق النزاعات وتوفير الخدمات الأساسية بها وفي مقدمتها المياه، بالإضافة إلى رفع تقديرات صيانة المدارس والمراكز الصحية وتوفير معيناتها بالقرى المهجرة. ودعا والي غرب كردفان، مكونات دار حمر لإشاعة روح السلام وقبول الآخر، مؤكداً أن التنمية قرينة الأمن والاستقرار وتحتاج للتعايش السلمي.

من جهته، أبدى أمير عموم قبائل دار حمر عبد القادر منعم منصور، أسفه للصراع الذي وقع بين مكونات قبيلته وأدى لفقد الكثير من الأرواح، داعياً إلى تعظيم حرمة الدماء والاهتمام بالأخلاق والقيم الإسلامية الفاضلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى