منظمة أمريكية تتعاون مع السودان في مشاريع

الخرطوم _ الصحة
استقبل وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. هيثم محمد إبراهيم بمكتبه مايك هور ولورى هور المديرين القطريين لمنظمة LDS الخيرية الامريكية بحضور وكيل وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف د. عبد العاطي احمد عباس ومدير إدارة الطواريء الصحية ومكافحة الأوبئة د.الفاضل محمد محمود.
وبحث اللقاء سبل تقديم الدعم لتقوية الاستجابة للطوارئ والرعاية الصحية الأساسية فيما يخص صحة الأم والطفل بالتحصين.

واقر وكيل الصحة بتحديات تواجه النظام الصحي بالبلاد في ظل حالة الطوارئ المعلنة، مستعرضا الدور الذي تقوم به المنظمات في تقديم الدعم المتواصل، مؤكدا جاهزية الوزارة للتعاون مع منظمة LDS من أجل مصلحة المواطن السوداني.

من جانبه قال وكيل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف د. عبدالعاطي احمد، ان المنظمة تعمل في كثير من المجالات التي لها علاقة بالصحة، وأشار إلى أنهم حلقة وصل بين الجانبين لتنفيذ كل المشاريع التي تخدم المواطن السوداني، مؤكدا تسخير إمكانيات وزارته لتقديم الخدمات الصحية بصورة مرضية.

من جهته قال مايك هور المدير القطري للمنظمة بالسودان ان المنظمة تعمل في ١٩٠ دولة و انها فتحت مكتبها مؤخرا بالسودان، وأكد إلتزام المنظمة بالمساعدة والدعم في المجال الصحي، منها توفير ماكينات وكراسي لغسيل الكلى لمركز الرملية، مؤكدا أن منظمة LDS جاهزة للتعاون مع السودان في مشاريع صحية في صحة الام والطفل والطواريء والتحصين والصحة المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى