المنظمة العربية للتنمية الزراعية… تعزيز واستدامة القطاع الزراعي في المنطقة العربية

 

الخرطوم: سارة

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) الحلقة النقاشية حول تعزيز ومرونة واستدامة القطاع الزراعي في المنطقة العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

تأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن سلسلة حلقات نقاشية حول المرونة والاستدامة في القطاع الزراعي بالمنطقة العربية والتي تنفذ تباعا في خمس دول عربية بدءاً بجمهورية السودان وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية ومن ثم لبنان والجزائر.

تهدف حلقة النقاش إلى استعراض الإطار النظري لمفهومي المرونة والاستدامة، ورصد واستعراض بعض التجارب في مجال تعزيز مرونة واستدامة القطاع الزراعي، الاستفادة من تجارب بعض الدول العربية المُختارة في مجال تعزيز مرونة واستدامة القطاع الزراعي فيها، والخروج بتوصيات عملية لتنفيذ مشروعات مشتركة في مجال تعزيز المرونة والاستدامة وبما يتوافق مع استراتيجيات وبرامج وخطط الجهات ذات العلاقة.

وقد شارك في النقاش عددٌ من الخبراء من القطاعات المختلفة لوزارة الزراعة والاسكوا والمنظمة العربية للتنمية الزراعية والمنظمات النظيرة بالإضافة إلى عددٍ من خبراء الوزارات المعنية والجامعات والمراكز البحثية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى