الرعاية الاجتماعية وحكومة إقليم دارفور تتفقان على التعاون المشترك  

الرعاية الاجتماعية وحكومة إقليم دارفور يتفقان على التعاون المشترك  

الخرطوم- الصيحة

عقد وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بحكومة إقليم دارفور بابكر أبكر حسن حمدين، اجتماعاً موسعاً مع وزير التنمية والرعاية الإجتماعية الاتحادي مولانا أحمد آدم بخيت وبحضور مدير مكتبه ومدير العلاقات العامة، حيث ناقش الجانبان عدداً من القضايا التي تخص الرعاية الاجتماعية بإقليم دارفور.

وأشار الوزير بابكر حمدين، إلى أهمية دعم الوزارة بالإضافة إلى إحكام التنسيق والتعاون بين الوزارتين بتكوين آلية مشتركة تقوم بمهام محدّدة يتفق عليها الطرفان، ونوه لضرورة الاهتمام بقضايا النازحين واللاجئين ودعمهم بمختلف المشاريع الإنسانية والتنموية والإنتاجية والصحية.

ونوه إلى أن أوضاع النازحين واللاجئين بدارفور تتطلب الجلوس مع وزارة التنمية الرعاية الإجتماعية الاتحادية والشركاء للمساهمة في حل مشاكل النزوح واللجوء وتقوية الأنظمة الإجتماعية وإيجاد مشاريع إنتاجية مستدامة للنازحين.

فيما رحب مولانا أحمد آدم بخيت، بوفد حكومة إقليم دارفور، مثمناً هذه الخطوة، مؤكداً حرصه على التعاون واستمرارية اللقاءات بين الطرفين، مشيداً بجهود وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية بحكومة الإقليم في هذه الفترة القصيرة من عمرها، مقدماً شرحاً وافياً عن عمل وزارته وهياكلها ووحدتتها.

والتزم الوزير بتقديم الدعوة للمنظمات العاملة في دارفور لاجتماع موسع بحضور وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية بحكومة إقليم دارفور في أقرب وقت لمناقشة مشروعات وبرامج المنظمات الخاصة بدارفور وإسنادها وإزالة المعوقات التي تواجه عملها، ووعد بتوسيع مظلة التأمين الصحي ليشمل كافة المواطنين بدارفور، بالإضافة إلى العمل على إزالة المعوقات والتحديات التي تواجه وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية بحكومة إقليم دارفور، والعمل على ربطها بإدارات وزارته المختلفة لتحقيق أكبر قدر من الانسجام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى