ضمن مبادرة البرهان.. مجموعة ثالثة من مصابي الثورة تغادر للقاهرة

الخرطوم- الصيحة

غادرت مساء اليوم السبت، الدفعة الثالثة من مصابي ثورة ديسمبر المجيدة إلى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج، وذلك ضمن مبادرة القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والذي تكفل بعلاجهم على نفقة القوات المسلحة.

وأعرب د. موفق أبو عبيدة أحد المصابين والذي تحدث بالانابة عنهم في مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم، عن شكره للمؤسسة العسكرية ممثلة في قائدها العام ومبادرته لعلاجهم.

وأوضح أن مبادرة الجيش بشأن علاج المصابين خالصة لوجه الله ولا يريدون منها جزاءً أو شكراً، وأن الدليل على ذلك أن الجيش لم يطلب منهم كمصابين كتابة تنازلات ولا مسامحة في حقهم.

وقال موفق قبل مغادرتهم إلى القاهرة، إن “البرهان قال لنا بالعربي الفصيح اتعالجوا وتابعوا حقكم بالقانون، وكل من أجرم في حقكم وحق الشعب السوداني سوف يعاقب بالقانون”.

وأضاف أبو عبيدة “أريد أن أؤكد للثوار وللكتل الثورية وغيرها من الذين يتحدثون بأن المصابين الذين ذهبوا لمبادرة الجيش باعوا دم الشهداء أننا عاضون بالنواجذ على حقهم”، وتابع “إذا ضاع حق الشهداء والمصابين ضاعت الثورة وضاع النضال”، وزاد مخاطباً الثوار “أريدكم جميعكم أن تضعوا أنفسكم في مكان المصابين وهم يعانون لـمدة 3 أعوام خصوصاً أن ملف المصابين لا يتحمل التلاعب والمحاصصة السياسية به”.

ممثل المصابين

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!