تفاصيل مباحثات البرهان وولي عهد أبوظبي

أبوظبي– الصيحة

استقبل ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بقصر الشاطئ بالعاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم، رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان والوفد المرافق له.

مباحثات البرهان وولي عهد أبوظبي

وعقد الجانبان السوداني برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي، والإماراتي برئاسة ولي عهد أبوظبي جلسة مباحثات بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، وزير الخارجية المكلف علي الصادق، مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم علي مفضل عن الجانب السوداني، والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشؤون الرئاسية، الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شوؤن الرئاسة عن الجانب الإماراتي.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأبوظبي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقتين.

وأشاد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، بالدعم الكبير الذي ظلت تقدِّمه دولة الإمارات العربية المتحدة للسودان لإنجاح الفترة الانتقالية.

وأكد عمق وأزلية العلاقات السودانية الإماراتية، وأعرب عن أمله في تطوير وتمتين أواصر العلاقات بين البلدين في المجالات كافة. وشكر حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وفد السودان في أبوظبي

من جانبه، أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ  محمد بن زايد آل نهيان، دعم ومساندة بلاده للسودان في المحافل الإقليمية والدولية، وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم وتسهل كل المبادرات الوطنية التي تهدف إلى استقرار السودان.

وأعلن الشيخ محمد بن زايد، عن ودائع كبيرة للبنوك السودانية وإقامة المشروعات التنموية في السودان تدفع بالاقتصاد السوداني.

وأعرب عن رغبة بلاده في بناء شراكات استراتيجية مع السودان، والاستثمار في الزراعة والموانئ البحرية وتطوير السكة حديد، إلى جانب التعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات.

ورحب ولي عهد أبوظبي برئيس مجلس السيادة الانتقالي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى