ضبط (36) صندوق متفجرات تُستخدم لأغراض التعدين بنهر النيل

 

 

الخرطوم: محمد موسى     10ديسمبر2021م

أعلنت شرطة ولاية نهر النيل, ضبطها (36) صندوق لمواد متفجرة تُستخدم لأغراض التعدين بحيازة (4) متهمين بمنطقة خليوة شمال عطبرة.

وكشفت الشرطة بأنها تمكنت من إلقاء القبض على (4) متهمين عُثر بحيازتهم على (36) صندوقاً معبأة بالمواد المتفجرة، ونوهت الشرطة الى أن المضبوطات يحتوي كل صندوق منها (50) عبوة متفجرة تُستخدم لأغراض التعدين الأهلي عن الذهب، وشددت الشرطة على أن المتهمين المضبوطين على ذمة الحادثة لم يبرزوا لها أي مستندات رسمية تسمح لهم بنقل تلك المواد والتعامل فيها، منوهاً إلى أنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهة المتهمين على ذمة الحادثة وما زالت تحرياتها جارية معهم في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحاكمة.

في سياق متصل, أحبطت قوة من الشرطة بالولاية محاولة تهريب كيلو جرام من الذهب لولاية الخرطوم، ونوهت الشرطة الى أنها تمكنت من القبض على المتهم بنقطة تفتيش العوتيب بمحلية شندي في طريقه للخرطوم, وبإخضاعه للتفتيش الدقيق ضُبط بحيازته الذهب المعروضات ليتم القبض عليه وتحريك إجراءات قانونية ضده بالحادثة ومخاطبة الشركة السودانية للموارد المعدنية باعتبارها جهة الاختصاص لتكملة إجراءاتها مع المتهم.

في سياق متصل, كشفت شرطة محلية عطبرة عن استردادها مسروقات لصاحبها وهي عبارة عن (دراجة نارية, شاشة 42 بوصة وغسّالة) وإلقاء القبض على (6) متهمين متورطين في سرقتها، ونوهت الشرطة الى أنها أخضعت المتهمين لتحريات دقيقة فور القبض عليهم أقرُّوا خلالها بسرقة المعروضات ودوّنوا اعترافات قضائية بأقوالهم، وأكدت الشرطة أنها ما زالت توالي تحرياتها مع المتهمين تَوطئةً لتقديمهم للمحاكمة.

وأكدت شرطة ولاية نهر النيل أنها ستظل عيناً ساهرة ويداً أمينة في التصدي لكافة أشكال الجريمة وتجفيف بؤرها والتصدي  لجميع مخالفي القانون وتقديمهم للجهات العدلية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!