اجتماع طارئ لحزب الأمة القومي لبحث تصريحات رئيسه

الخرطوم- الصيحة

كشف الأمين العام، الناطق الرسمي لحزب الأمة القومي الواثق البرير، عن دعوة المكتب السياسي للحزب إلى اجتماعٍ طارئ لمناقشة تصريحات رئيسه المكلف فضل الله برمة ناصر لقناتي «العربية والحدث» اليوم.

وكان برمة قال في تصريحات إعلامية اليوم، إنه اتفق مع عدد من القيادات على تطوير اتفاق الإعلان السياسي “البرهان – حمدوك”.

ووفق موقع قناة «العربية»، اعتبر برمة الاتفاق السياسي بين رئيس الوزراء وقائد الجيش حقّق إيجابيات كبيرة، وأكد في الوقت ذاته على تشكيل قاعدة عريضة لتكون الحاضنة السياسية لدعم عبد الله حمدوك خلال الفترة الانتقالية.

لكن الأمين العام للحزب أكد لـ«التغيير»، عدم وجود أيِّ علاقة بين الحزب وما يسمى بجبهة جديدة، وشدّد على عدم مشاركة حزب الأمة فيها.

واعترف البرير بوجود أزمة حقيقية أفرزتها تصريحات رئيس الحزب المكلف، وأكد عملهم على إيجاد حلول عاجلة حول التصريحات المُتضاربة لمنسوبي الحزب, وأضاف: «وجود آراء خاصة لا تمثل الحزب من قيادات عُليا تُعتبر مُشكلة حقيقيّة, وأشار البرير إلى وضوح دستور حزب الأمة القومي الذي يصل إلى القرارات بصورة توافقية عبر آلية ديمقراطية, وكشف أن نسبة التصويت في المكتب السياسي أمس الأول بلغت «39» إلى «31» لصالح رفض اتفاق البرهان – حمدوك.

وقال الناطق الرسمي للحزب: “خرجنا جميعاً مقتنعين وهنأنا بعضنا البعض على ممارستنا الديمقراطية بعد اجتماع استمر لخمس ساعات”.

ولم يستبعد الواثق البرير, استخدام آليات الحزب المُحاسبية إذا اضطرتهم الظروف, وأشار لوجود هيئة خاصة بالرقابة وضبط الأداء، مع سُلطة المكتب السياسي بإصدار القرارات المُناسبة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!