ترحيل أكثر من (44) ألف من التقراي لمعسكرات اللجوء بشرق السودان

القضارف- الصيحة

كشف تقرير لجنة طوارئ الإثيوبيين بولاية القضارف، أن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان إلى المعسكرات الدائمة بكل من أم راكوبة والطنيدبة من قبيلة التقراي حتى اليوم بلغ (44.309).

وأصدرت اللجنة التقرير اليومي لدخول اللاجئين الإثيوبيين، إلى مراكز الاستقبال بشرق السودان والدمازين والترحيل من مركز استقبال حمداييت إلى معسكر الطنيدبة، وأيضاً الترحيل من مركز استقبال باسندة إلى معسكر بابكري والتسجيل بالبصمة بواسطة معتمدية اللاجئين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأوضح التقرير أن مركز استقبال حمداييت سجل اليوم (12)، والعدد المسجل بالبصمة (4935)، والترحيل (632)، والعدد المتبقي (4,303)، أما مركز استقبال المدينة (8) فلا يوجد تسجيل اليوم، والعدد المسجل بالبصمة (3176).

وذكر أن العدد الكلي المسجل بالبصمة حتى اليوم (7379) من قبيلة التقراي.

وسجل مركز استقبال باسندة اليوم (2)، والعدد المسجل بالبصمة (645)، والترحيل اليوم (65)، والعدد المتبقي (580) من قبيلة الكومنت.

والعدد الكلي المرحل من مركز استقبال باسندة إلى معسكر بابكري حتى اليوم (1812) من قبيلة الكومنت.

والعدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان إلى المعسكرات الدائمة بكل من أم راكوبة والطنيدبة حتى اليوم (44.309) من قبيلة التقراي.

وقال إن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان إلى معسكر الطنيدبة حتى اليوم (23.693) من قبيلة التقراي.

وأضاف أن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بالدمازين إلى معسكر رقم (6) حتى اليوم (3541) من قبيلة القمز.

وأشار التقرير إلى أن طالبي اللجوء من قوات حفظ السلام الإثيوبيين بمعسكر أم قرقور (120)، وطالبو اللجوء من قبيلة القمز بمحلية باسندة بقرى (تايا، أم دبلو، حسكنيت، ود العجوز) حتى اليوم (1409).

وذكر أن (212) فرداً من التقراي بمعسكر رقم (6) في انتظار الترحيل إلى المعسكرات الدائمة بشرق السودان، و(94) فرداً من التقراي دخلوا معسكر الشجراب أثناء الحرب الدائرة في إقليم التقراي في انتظار الترحيل إلى المعسكرات الدائمة بشرق.

ونوه إلى أن (62) فرداً من قبيلة الكومنت بمعسكر أم راكوبة في انتظار الترحيل إلى معسكر بابكري.

وأكد أن الترحيل متواصل من مركز استقبال حمداييت إلى معسكر الطنيدبة، وأيضاً الترحيل من مركز استقبال باسندة إلى معسكر بابكري.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!